اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استخدامات بالجملة لعصير الليمون في الأعمال المنزليّة

استخدامات عصير الليمون الحامض في أعمال المنزل كثيرة
استخدامات عصير الليمون الحامض في أعمال المنزل كثيرة
طرق استخدام عصير الليمون الحامض في أعمال التنظيف
طرق استخدام عصير الليمون الحامض في التنظيف المنزلي
الليمون الحامض ينظّف الميكرويف، بفعاليّة
الليمون الحامض ينزع الروائح الكريهة عن الميكرويف
استخدامات الليمون الحامض في المنزل
استخدامات الليمون الحامض في الحمام
استخدامات عصير الليمون الحامض في أعمال المنزل كثيرة
طرق استخدام عصير الليمون الحامض في أعمال التنظيف
الليمون الحامض ينظّف الميكرويف، بفعاليّة
استخدامات الليمون الحامض في المنزل
4 صور

تتعدّد استخدامات عصير الليمون الحامض، في تنظيف المنزل. في الآتي، لمحة عن الاستخدامات، ما يُغني عن شراء المُنظّفات التجاريّة الكيميائيّة.

5 استخدامات لعصير الليمون في المنزل

استخدامات عصير الليمون الحامض في أعمال المنزل كثيرة، ما يغني عن شراء المنظفات الكيميائيّة

1 العناية بالأحواض المصنوعة من الألمنيوم: في الحمّام، يمكن تفتيح لون حوض الغسل الألمنيوم الباهت أو حتى حوض الجلي في المطبخ، عن طريق قطع ثمرة من الليمون إلى نصفين وفرك الحوض مرارًا، فاستخدام الماء البارد في الشطف، وفوطة مصنوعة من القماش الناعم في التجفيف والتلميع.

استخدامات الليمون الحامض في الحمّام


2 تلميع أواني المطبخ المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والنحاس: تقطّع ثمرة من الليمون إلى نصفين، فيغمس نصف الثمرة في الملح، ويُستخدم في فرك الأواني المعدنية لإزالة البقع والأوساخ عنها. تشطف الأواني بالماء، فتجفّف باستخدام فوطة مصنوعة من القماش الناعم.

3 إزالة البقع عن الرخام: يتبقّع رخام الطاولات ببقع عدة، منها: بقع القهوة أو الشاي أو الأطعمة التي تحتوي على الطماطم. للتخلّص من البقع المذكورة، يُفيد تقطيع ثمرة من الليمون إلى نصفين، وغمس نصف الثمرة في الملح، لفرك البقع بخفّة. ثمّ، يشطف الرخام بالماء البارد، ويجفّف. الجدير بالذكر أن طول وقت إيداع عصير الليمون على البقع قد يفسد السطح الرخام.

4 تنظيف الغلّاية الكهربائيّة: الرواسب المعدنيّة الناتجة عن المياه مسؤولة عن سدّ الغلّاية الكهربائيّة، ما يستدعي تنظيفها، بصورة شهريّة، عن طريق إضافة نصف الكوب من عصير الليمون الحامض إلى الجهاز الذي يُشغّل على دورة تسخين كاملة، فيما هو ممتلئ بمقدار عصير الليمون الحامض المذكور. تكرّر العمليّة، مع ملء الجهاز بالماء العادي هذه المرة.

5 إزالة البقع عن الأطباق والأواني المصنوعة من البلاستيك (أو الميلامين أو السيراميك أو الخزف): يُملأ وعاء كبير (أو حوض الجلي النظيف) بالماء المغلي، مع عصر 3 ثمرات من الليمون الحامض، وإضافتها مع القشور إلى الوعاء، الذي تنقع الأطباق والأواني فيه، لمدّة 3 ساعات، قبل جليها حسب الطريقة المعتادة.

6 قتل البكتيريا الكامنة على ألواح التقطيع والأواني الخشبية: يحتوي عصير الليمون الحامض على خصائص مضادة للبكتيريا، ما يُساعد في قتل البكتيريا التي قد تلازم ألواح التقطيع البلاستيكية والخشبية والأواني الخشبية. بعد غسل الألواح والأواني، تُفيد تغطية الأسطح بوساطة عصير الليمون الحامض، الذي يترك حتّى 10 دقائق. ثمّ، تُشطف الأواني، بوساطة الماء الساخن فتجفّف.

القضاء على روائح "الميكرُويف" الكريهة

الليمون الحامض ينزع الروائح الكريهة عن "الميكرويف"

قد تصدر رائحة منفّرة عن "الميكرُويف" جرّاء السوائل والانسكابات، ما يقضي بتنظيف الجهاز الكهربائي عن طريق إضافة ربع الكوب من عصير الليمون الحامض إلى كوبين من الماء في وعاء قابل للتسخين في "الميكرُويف"، وذلك لثلاث دقائق، الأمر الذي يسمح للبخار في القضاء على الرائحة غير المرغوبة، مع أهمّية عدم فتح باب الجهاز، قبل خمس دقائق. ثمّ، يُنزع الوعاء ويُمسح بوساطة فوطة مصنوعة من القماش الناعم.