طالبة سعودية تلد بالجامعة لعدم وجود محرم

3 صور

منعت إدارة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسعاف الطبي من نقل طالبة جاءها المخاض للمستشفى، وذلك لعدم وجود محرم فاضطرت الطالبة أن تلد في الجامعة.

ووفقًا لـ"الوطن" تقول الطالبة مريم العنزي إنّ المخاض فاجأها الساعة الثامنة صباحاً أثناء تواجدها بالجامعة، ونقلت بإسعاف طبي من مبنى المحاضرات إلى الخدمات الطبية بالجامعة، وهناك كشفت طبيبة وأخبرتها بأنّ الطلق "كاذب"، ورفضت نقلها إلى المستشفى بالإسعاف قبل حضور ولي أمرها.

أضافت العنزي بأنّ زوجها يعمل في الشرقية، وأخوها يعمل في مكان بعيد وتأخر في الحضور بسبب ازدحام الطريق، ولكن رفضت إحدى الحارسات مغادرتي بسيارة شقيقي عند وصوله خشية أن أضع مولودي في السيارة، وبالفعل ماهي إلا دقائق ووضعت المولود في غرفة الضمادات بالجامعة.
وأثارت الواقعة غضب مغردي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":

حيث قال "المارد_99 ‏@"ALMARID_99 11h بسخرية:

"#طالبة_تلد_بالجامعة:" نصيحة لكل طالبة حامل ابتداء من الشهر السابع إما أن يرافقها محرمها يوميًّا، وألا تحذف التيرم أو تؤجل حملها لحين التخرج"

أما "@"N09_K0M 47m فرد مستاء على ما حصل بقوله: "#طالبة_تلد_بالجامعة أعتقد الخبر مبالغ فيه.. لا دين ولا منطق ولا إنسانية يقبل بهذا الشي!!"

وطالب "@BBBBB511 8h" بأن تكون هناك غرف ولادة في الجامعات بقوله: "المفروض في الجامعات والأماكن الكبيرة. بوووه غرفة طوارئ. ذولي الحريم مالهم أمان. يمكن تلد عند الخباز".