اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

Under أول مطعم أوروبي تحت الماء يتيح لزواره الاستمتاع بتجربة فريدة

المطعم النرويجي Under
المطعم النرويجي Under - الصورة من BBC

يتيح مطعم نرويجي لزواره فرصة لتناول وجبات من الطعام تحت أعماق البحر في تجربة فريدة.

الموقع

ويقع المطعم في بلدة لينديسنيس النرويجية، وهو أول مطعم تحت الماء في أوروبا، ويقدم للرواده وجبات فاخرة فيما تحيط بهم مظاهر الحياة البحرية الوفيرة الطبيعية، ويحمل اسم Under أو "أسفل" التي تعني بالنرويجية أيضا "أعجوبة".

التصميم

وصُمم المطعم من قبل شركة Snøhetta للهندسة المعمارية والتصميم، وهو مصمم لتوفير تجربة غير عادية للرواد والضيوف.
ويبدو الهيكل المطعم بجدرانه الخرسانية السميكة للغاية، وكأنه أنبوب خرساني كبير مغمور جزئياً في بحر الشمال، وبحسب شيتيل تريدال تورسن مؤسس الشركة لرويترز "البناء يتكيف مع الطقس القاسي جداً وقد صُمم ليتحمل ما أسماه موجة القرن"، ويتميز بنافذة أفقية كبيرة بعرض 11 متراً وطول 3.4 متر، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بإطلالة بانورامية جميلة على قاع البحر.

الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في قاع البحر

كما يمكن للزائر ببساطة الاستمتاع بالمنظر في مختلف الظروف الجوية والمواسم، دون تلك الوجبات اللذيذة التي يعرف بها المطعم.

التعايش مع وجوده

كما أن بنية البناء الصلب والسميك للمطعم تمكّن حيوانات البحر من التعايش مع وجود هذا المطعم، فمن المتوقع أن تسكن بعض من هذه الحيوانات في القشرة الخرسانية مثل الشعاب المرجانية الاصطناعية، كما يمكن لبعض أنماط الحياة البحرية أن تجد مأوى لها.
تابعي المزيد: أول مطعم يحضِّر الطعام بطابعة ثلاثية الأبعاد

فريق من الطهاة المحترفين

وتستوعب صالة الطعام بشكل مريح من 35 إلى 50 زائراً حيث يمكن لهم الاستمتاع بالمأكولات المعدة من منتجات محلية، وذلك بفضل فريق الطهاة المكون من 16 شخصاً بقيادة رئيسهم الشيف الدنماركي نيكولاي إليتسجارد، ويعد الفريق الخبير وجبات تركز على التقاط الحياة البرية المستدامة، بحسب موقع "يانكو ديزاين".

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"