اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إنجاز عالمي لبودكاست سلسلة "قصتي" لمركز الشباب العربي

بودكاست سلسلة قصتي. الصورة من "وام"
بودكاست سلسلة قصتي. الصورة من "وام"

قامت وزيرة دولة لشؤون الشباب ونائب رئيس مركز الشباب العربي "شما بنت سهيل المزروعي" بتثمين النتائج العالمية الرائدة التي حظي بها بودكاست سلسلة "قصتي" الذي أطلقه مركز الشباب العربي بالتعاون مع قناة "سكاي نيوز عربية" بعد حلوله في المركز الأول عالميًّا من حيث مرات الاستماع خلال الأسبوع الجاري في فئة البودكاست التعليمي والثاني عالميًّا في فئة بودكاست الاقتصاد وريادة الأعمال.

توفير محتوى عربي شبابي


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" أشارت "المزروعي" إلى أنّ هذه النتائج المشرفة تأتي تجسيدًا لجهود المركز لتوفير محتوى عربي شبابي رائد يسهم في صقل قدرات جيل جديد من القادة.

أكثر من مليون ونصف مستمتع


يذكر أنّ سلسلة بودكاست الشباب العربي جذبت أكثر من مليون ونصف مستمتع 1561476 من خلال تقديمها لثماني وعشرين تجربة شابة ناجحة من مختلف الدول العربية في أقل من اثنتي عشر شهرًا، لتتصدر المرتبة التاسعة عشرة عالميًّا بين كافة الفئات وفقًا لموقع" Chartable" المختص بتصنيف وترتيب البودكاست على مستوى العالم. ومواصلة تصدرها مراتب متقدمة بين مختلف قنوات المحتوى المسموع.

من جهتها قالت "المزروعي":" عملًا على تحقيق رؤية رئيسه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أطلق مركز الشباب العربي قبل عام سلسلة "قصتي" بالتعاون مع قناة سكاي نيوز عربية لتحقيق جملة أهداف، في مقدمتها تحفيز الشباب العربي وسرد ومشاركة التجارب الملهمة؛ وإغناء الفضاء الرقمي العربي بالمحتوى المعرفي الهادف وتقديم وإشراك أكبر عدد ممكن من الشباب العربي في استخدام التكنولوجيا المتقدمة وتطبيقاتها الحديثة".

وأضافت:" اليوم نقف بفخر لننظر إلى النتائج المشرقة لهذا التجربة الرائدة التي أثبتت تعطش الشباب العربي للمحتوى الغني الذي يستجيب لمتطلبات المستقبل ويقوم على مشاركة الخبرات من خلال أدوات تواكب العصر وتتفاعل مع الشباب على منصاتهم المفضلة لتصلهم بالقوالب الإبداعية التي يختارونها، سواء بالمحتوى المكتوب أو المسموع أو المرئي. كما أنّ مركز الشباب العربي يتطلع للبناء على هذه النتائج ذات المستوى العالمي والارتقاء نحو آفاق جديدة من الإنجازات في الموسم المقبل بما يتوافق مع أهدافه الاستراتيجية التي تقوم على الاستثمار في الشباب عبر مبادرات هادفة ضمن قطاعات مختلفة لتنشئة قيادات عربية شابة يمكنها المساهمة في بناء مستقبل أفضل للعالم العربي".

المركز 19 على مستوى العالم


يذكر أنه وإلى جانب المركزين الأول والثاني في فئتي "التعليم" و"الاقتصاد وريادة الأعمال"، حلت سلسلة "قصتي" في المركز 19 على مستوى العالم في التصنيف العام، ما يعكس احترافية العمل الإبداعي المقدم واستجابته لتوقعات الشباب الباحث عن المحتوى العربي الملهم والمتميز والقائم على تبادل الخبرات والتجارب وقصص النجاح.

محتوى نوعي


تجدر الإشارة إلى أنّ سلسلة "قصتي" شهدت تقديم نخبة من التجارب الحياتية لشباب عربي تمكن من صنع نموذج متفرد للنجاح الشخصي والمجتمعي رغم التحديات، وبرزت في هذا الإطار قصص متنوعة تناولت تجارب تُظهر دور الإرادة في تجاوز الصعوبات ونجاحات دولية في أرقى المحافل العالمية وأهمية الإصرار في صنع النجاح، إلى جانب قضايا العلوم والأدب الشبابي المعاصر وإبداعات المرأة العربية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

توفير مساحة إبداعية مفتوحة


وكان مركز الشباب العربي قد أعلن منتصف العام 2021 إطلاق سلسلة "قصتي" من "بودكاست الشباب العربي" ضمن جهوده لتطوير محتوى "المكتبة الصوتية" التابعة للمركز، بالتعاون مع قناة سكاي نيوز عربية بهدف توفير مساحة إبداعية مفتوحة لتقديم قصص نجاح ملهمة في قالب سردي يحاكي اهتمامات الشباب في البلاد العربية.

وشملت الشراكة بين الجانبين تمكين الشباب بمهارات تدريبية أساسية في مجالات التعليق الصوتي، المؤثرات الخاصة، مهارات اختيار الموضوع، تخطيط المحتوى، تحرير "البودكاست" ونشره.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"