اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرفوا على سعر الخيالي لسيارة باغاني هوايرا كود ألونجا الخارقة

السيارة الخارقة من باغاني
السيارة الخارقة من باغاني


   
كشفت باغاني النقاب عن سيارتها الفاخرة الخارقة الجديدة هوايرا كودالونجا Huayra Codalunga بقوة 850 حصان وعزم دوران 1100 نيوتن متر. وكودالونجا، تعني في اللغة الإيطالية ذات الذيل الطويل، فالسيارة الخارقة الأنيقة ذات تصميم انسيابي ونظيف.

أصبحت أطول وأكثر سلاسة، مع تصميم خطوط أكثر أناقة من الكوبيه، بينما يزيد طولها بنحو 34 سم مقارنةً بإصدار الكوبيه العادي من باغاني هوايرا. تصميم السيارة مستوحى من نماذج السيارات التي تسابقت في تحدي لومان خلال فترة الستينات، والتي كانت تتسم بخطوط تصميم أنيقة، وهي بمثابة تكريم للأشكال الخالدة لبناة السيارات الإيطاليين وسيارات السباق في ذلك الوقت.

 

السيارة الخارقة من باغاني
السيارة الخارقة من باغاني

تتمتع باغاني هوايرا كودالونجا بمحرك M158 مزدوج الشاحن التوربيني في V12 من شركة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز، يمنحها قوة 850 حصان و1100 نيوتن متر، من عزم الدوران، من 2000 إلى 5600 دورة في الدقيقة.

بينما تزن السيارة 1،280 كيلوغراماً فقط، مثل وزن سيارة تويوتا جي آر ياريس، مع ألواح هيكل كبيرة مصنوعة يدويا من سبائك الألومنيوم، وعادم مصنوع من التيتانيوم ويزن 4.4 كجم (9.7 رطل).

 

باغاني هوايرا الخارقة - أبوا للأعلى
باغاني هوايرا الخارقة - أبواب للأعلى

باغاني هوايرا

يكمل طلاء هوايرا كودالونجا فكرة تكريم سيارات سباق لومان والسمفونية التي تنبثق من أنابيب العادم الأربعة المميزة تكريماً للشغف بسيارات السباق، كما يمنح التصميم كفاءة ديناميكية هوائية عالية للغاية، يساعدها شكل السيارة وطولها الإضافي.

يقتصر الإنتاج على 5 وحدات من باغاني هوايرا كودالونجا، تم بيعها بالكامل، والتي تم تصنيعها بالتعاون الوثيق مع العملاء للحصول على الشكل الأنيق والمتعرج مع أحدث طراز من الهندسة الميكانيكية لباغاني الخارقة للأستخدام على الطرقات في جميع أنحاء

 

باغانب هوايرا - المقصورة الداخلية
باغانب هوايرا - المقصورة الداخلية

بلغت تكلفة السيارة الواحدة من باغاني هوايرا كودالونجا  نحو 7،000،000 ملايين يورو ما يعادل حوالي 7.4 دولار بأسعار الصرف الحالية. لا تزال باغاني تطلق إصدارات خاصة من السيارات الخارقة بمحرك في V12، وأحدثها هو كودالونجا  الطراز المكافئ الإيطالي لماكلارين.