الجمعية الفيصلية تطلق برنامجها التدريبي النوعي "مبادرة علمني 2"

الجمعية الفيصلية تطلق برنامجها التدريبي النوعي مبادرة علمني 2
الجمعية الفيصلية تطلق برنامجها التدريبي النوعي مبادرة علمني 2

أطلقت الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بجدة أمس؛ البرنامج التدريبي النوعي "مبادرة علمني 2"؛ والتي تعد امتداداً لمبادرة علمني 1، وتأتي ضمن استكمال أهداف وتوصيات "جائزة تعزيز" لأفضل مبادرة تطوعية للعمل التطوعي " الدورة الأولى2021 "والتي نظمتها الجمعية الفيصلية على مستوى منطقة مكة المكرمة وجاءت هذه الورش كأحد أهم التوصيات لبناء ورفع مهارات العمل التطوعي.

مبادرة علمني 2

كما تعتبر هذه المبادرة أحد مبادرات الخطة الاستراتيجية للجمعية الفيصلية 2021-2024 بقيادة إدارة التطوع في الجمعية الفيصلية والتي تهدف الى تسخير أصحاب العلم والمعرفة والمختصين من الخبراء في مختلف المجالات التطوعية لتقديم دورات تدريبية وورش عمل في مختلف العلوم والمهارات لنساهم معا في تنمية المجتمع علمياً وثقافياً واجتماعياً ورفع مستوى اداء المتطوعين والعمل التطوعي وتبادل الخبرات وتشجيع افراد المجتمع على العمل التطوعي.

وتستمر فعاليات المبادرة حتى يوم 29 يونيو 2022م مع كوكبة ونخبة من الضيوف والخبراء المشاركين معنا في تقديم الدورات التدريبية وورش العمل؛ بحضور عدد من الشباب والشابات.

تجربة ومساهمة الجمعية بالعمل التطوعي

ولعل تجربة الجمعية الفيصلية خلال الخطة التشغيلية لعام 2021 أظهرت تميز المساهمة التطوعية حيث بلغ عدد المتطوعين "2295" متطوعاً ومتطوعة، وإجمالي الفرص التطوعية "413" فرصة تطوعية ؛ بواقع "9545" ساعة تطوعية؛ بنسبة عائد إقتصادي بلغ 614 ألف و188 ريالاً، وساهم في انخفاض المصاريف التشغيلية بنسبة 5% لعدد "224 " فرصة في جميع المستويات كما تم استقطاب عدد عشر متطوعات من خلال الفرص التطوعية المنتهية بالتوظيف.

وقد حصلت الجمعية الفيصلية ممثلة في إدارة التطوع على اعتماد وحدة إدارة التطوع المستوى الأول بناء على تقييم برنامج ادامة وفق المعيار الوطني السعودي للتطوع حيث حققت الجمعية ومراكزها الحد المطلوب من ممارسات المعيار والنتائج المطلوبة. ويشارك في "مبادرة علمني 2" الدكتور بندر عرب، والدكتور خالد السريحي، والدكتورة نجاة عقاب، والدكتورة سعاد بن عفيف، والأستاذ محمد الزبيدي، والأستاذ يوسف بخيت، والمهندس كامل الساعاتي، والأستاذ ياسر الحكمي ، والأستاذة ريم بخاري ، والدكتورة ماوية خفاجي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"