جامعة الإمارات تموّل مشاريع الأبحاث الصيفية للطلبة

جامعة الإمارات. الصورة من "وام"
جامعة الإمارات. الصورة من "وام"

قامت جامعة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن تمويل 204 مشاريع للأبحاث ضمن "برنامج البحوث الصيفية للطلبة" +SURE

تنمية المجتمع


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يأتي هذا البرنامج ضمن مبادرات الجامعة لتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات ومواكبة احتياجات سوق العمل في المستقبل، وتهدف الجامعة إلى تطوير برامج تستهدف الأجيال القادمة لتقوم بدور فعال في تنمية المجتمع.

المشاريع البحثية


وكان مكتب النائب المشارك للبحث العلمي قد طور استراتيجية طموحة لبناء ثقافة البحث، وتشجيع وتحفيز الطلبة على المشاركة في الجهود البحثية من خلال إعطائهم الفرص لفحص البيانات الحقيقية ونتائج البحث.
وتوفر المشاريع فرصًا ممتازة للطلاب للمشاركة في المؤتمرات والمسابقات الدولية.
من جهته أكد "الدكتور أحمد مراد" النائب المشارك للبحث العلمي على أنّ جامعة الإمارات تمكّن الطلاب من مهارات البحث الأكاديمي التي من شأنها أن تسمح لهم ببناء معارفهم العلمية وتحقيق الرؤية، والتطلعات المستقبلية للدولة، ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز مشاركة الطلاب في المشاريع البحثية وتزويدهم بخبرات ومهارات الفريق البحثي تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس المؤهلين.
وأضاف "مراد" أنّ الجامعة قامت بتمويل 204 مشاريع بحثية بمشاركة 868 من الطلاب والطالبات من مختلف الكليات والتخصصات مقارنة مع 159 مشروعًا بحثيًّا بمشاركة 567 طالبًا في عام 2018.

المشاريع البحثية الصيفية


تجدر الإشارة إلى أنّ المشاريع البحثية الصيفية تتوزع على النحو التالي: 53 مشروعًا بحثيًّا لكلية العلوم، و52 مشروعًا بحثيًّا لكلية الهندسة، و28 مشروعًا بحثيًّا لكلية الطب والعلوم الصحية، و22 مشروعًا بحثيًّا لكلية الزراعة والطب البيطري، و21 مشروعًا بحثيًّا لكلية تقنية المعلومات، و12 مشروعًا بحثيًّا لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، و7 مشاريع بحثية لكلية الإدارة والاقتصاد، و7 مشاريع بحثية لكلية التربية، ومشروعًا بحثيًّا واحدًا لكلية القانون وآخر للكلية الجامعية.

موعد عرض نتائج البحوث


يذكر أنّ مكتب النائب المشارك للبحث العلمي يعتزم عقد مؤتمر في عام 2023 لعرض نتائج البحوث ونتائج المشاريع الصيفية على مجتمع الجامعة والمجتمع المحلي بحيث تؤمن الجامعة بأهمية التواصل البناء مع الشركاء لتطوير وتحسين مخرجات البحث.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"