اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرفوا على أفضل خمس سيارات سيدان واقتصادية

سيارة سيدان اقتصادية
سيارة سيدان اقتصادية

يتوفر عدد كبير من الخيارات فيماا يخص سيارات سيدان، حيث انها نوع السيارات الاكثر كفاءة باستهلاك الوقود وعملية بالوقت ذاته دون تكلفة باهظة، كما أنها أيضاً تقدم أعلى كفاءة استهلاك وقود ممكنة عادة مقارنة بسيارات الاس يو في أو سيارات الكوبيه الرياضية، . ومن أشهر أنواعها المرغوبة:

كيا k5:

كيا كيه 5 سيارة سيدان راقية
كيا كيه 5 سيارة سيدان راقية

سيارات سيدان كيا k5 تأتي كبديل رياضي أكثر وذو تصميم حاد متميز بدلاً من طراز أوبتيما العائلي أكثر سابقاً، حيث تتمتع بتصميم خارجي رياضي للغاية، مع مقصورة داخلية عالية الجودة والتقنية، كما تُقدم أداءً مميزاً يجعلها واحدة من الأفضل في فئتها بمحركين 4 سلندر، حيث الأول سعة 2 لتر بقوة 152 حصان وعزم 192 نيوتن متر مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيكي، في حين المحرك الثاني سعة 2.5 لتر بقوة 194 حصان وعزم 246 نيوتن متر وناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، وتبدأ تكلفة أول فئة بسعر 90,388 ريال سعودي.

تويوتا كامري:

تويوتا كامري - سيدان اقتصادية
تويوتا كامري - سيدان اقتصادية

 تعد سيارات سيدان تويوتا كامري واحدة من أنجح السيارات اليابانية في الوطن العربي، وذلك بفضل التصميم المميز والإعتمادية العالية. وتتوفر تويوتا كامري الجديدة كليا ضمن 12 فئة تختلف في التجهيزات والأسعار.
وحسب الفئات، تستخدم تويوتا كامري محرك A25A-FXS سعة 2.5 لترات مع نظام هجين، أو محرك 2.5 لترات من 4 أسطوانات بنظام توقيت الصممام المتغير VVT-i المزدوج، أو محرك 3.5 لترات من 6 أسطوانات بكفاءة إستهلاك وقود. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، أو ناقل تتابعي متغاير CVT.

هيونداي ازيرا:

هيونداي أزيرا - سيدان رائعة
هيونداي أزيرا - سيارة سيدان جميلة

عند التفكير في السفر، فإنك تبحث عن سيارة بمقصورة واسعة مريحة مع عوامل رفاهية ومظهر أنيق ومحرك قوي، وهو ما تقدمه أزيرا بمنتهي السلاسة، فمع حصول السيارة على جيل جديد أصبحت واحدة من أبرز السيارات في فئتها، وتتمتع السيارة  شاشة عدادات رقمية يتصل بها شاشة نظام ترفيهي معلوماتي كلاهما قياس 12.3 إنش مع كسوة داخلية أرقى وتقنيات جديدة متعددة.
وميكانيكياً فهي تعتمد على محرك سداسي الأسطوانات  سعة 3.3 لتر بنظام الحقن المباشر، الذي يعطي قوة قصوى تبلغ 190 حصاناً عند 6600 دورة في الدقيقة وعزم دوران قدرة 241 نيوتن.متر.