اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نجاح جديد يُضاف للفرقة المبهرة.. صوفيا فيرغارا تمنح "الباز" الذهبي لفرقة "مياس" اللبنانية في برنامج America’s Got Talent

فرقة مياس - الصورة من الحساب الرسمي للفرقة على انستغرام
فرقة مياس - الصورة من الحساب الرسمي للفرقة على انستغرام

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي العالمية والعربية منذ يوم أمس الاربعاء 22 يونيو 2022 بفيديوهات الفرقة اللبنانية "ميّاس" التي أبهرت لجنة تحكيم America’s Got Talent دفعت بالنجمة العالمية لاستخدام "الباز" الذهبي الذي يؤهل الفرقة للتأهل للعروض المباشرة والنهائية من البرنامج الشهير.


وقبل تقديم العرض المبهر، الذي حصل على إجماع عالمي إيجابي، قالت الشابات اللبنانيات الـ 31 في "مياس" للجنة التحكيم، إن اسم الفرقة أي "ميّاس" يعني "تبختر اللبوات بكل فخر وغرور" باللغة العربية.
كما عبرت إحدى الشابات عن فخرها بهذه المشاركة، حتى قبل الفوز الملفت، بقولها: "إن وجودنا هنا، والوقوف على أكبر مسرح في العالم هو فرصتنا الوحيدة لنثبت للعالم ما يمكن للمرأة العربية أن تفعله، والفن الذي يمكننا إبداعه، والمعارك التي نخوضها".


وما إن بدأت الشابات في الفرقة التي يصمم لوحاتها الإبداعية نديم شرفان، تتمايل بشكل منظم ومدهش على أنغام الموسيقى؛ لتعكس لوحة إبداعية، وعلى الفور ظهر الإعجاب والاندهاش على وجوه لجنة التحكيم المؤلفة من مقدم البرامج الشهير سايمون كاول، وعارضة الأزياء والممثلة هايدي كلوم والكوميدي هوي ماندل والممثلة صوفيا فيرغارا.
إلا أن العرض لم ينل إعجاب صوفيا فيرغارا البالغة من العمر 49 عاماً فقط، بل أصابها بالذهول، حيث قالت: "لا توجد كلمات تشرح لكنّ ما نشعر به هنا. لقد كان أجمل رقص إبداعي رأيته في حياتي، سأكون فخورة للغاية إذا ساعدتُ هذه الفرقة النسائية للوصول إلى العروض المباشرة النهائية، فهي تستحقّ بالفعل! أريد أن أكون جزءاً من هذا الاستحقاق!" وضغطت "الباز" الذهبي في أجواء مميزة وصعدت إلى المسرح وعانقت أعضاء الفرقة فيما كان الجمهور يقف ويصفق.
وبعد انتهاء العرض لجأت صوفيا فيرغارا إلى صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر للتعبير أكثر عن إعجابها بالعرض، حيث كتبت: "ما رأيكم بالباز الذهبي؟ أمر لا يصدّق، لا زلت مندهشة".


كما كتبت في تغريدة أخرى: "كان هذا أجمل ما رأيته في حياتي! أحسنتم! شرف كبير لي أن أعطيكم الباز الذهبي! أنتظر بفارغ الصبر لرؤيتكم مرة أخرى".


كما نشر الممثل ومقدّم برنامج "America's Got Talent" تيري كروز صورة تجمعه بأعضاء فرقة "ميّاس" ومعهن صوفيا فيرغارا، مباركاً انتقالهنّ إلى العرض النهائي للبرنامج.


والعرض الذي قدمته فرقة "ميّاس" يصور فكرة تعبيرية استثنائية وجريئة، لامرأة بألف يد، وهي فكرة مأخوذة من آلهة في الهند تدعى "شيفا".

لقب Arabs got Talent والمشاركات العالمية

على الرغم من أهمية المشاركة في America’s Got Talent وردة الفعل التي تحصل للمرة الأولى مع الحكام، وبالنظر إلى أن "ميّاس" هي أول فرقة رقص لبنانية وعربية تقف على هذا المسرح العالمي، إلا أن هذا النجاح ليس الأول لفرقة "ميّاس" التي سبق لها أن حصلت على لقب Arabs got Talent بنسخته العربية عام 2019 بموسمه السادس بعد أن تنافست مع 10 مشتركين تأهلوا إلى النهائيات.
كما كانت الفرقة قد شاركت في العام نفسه في برنامج Britain's Got Talent بنسخة "The Champions"، أي "الرابحون"، من برنامج "Britain's Got Talent"، والذي يجمع المشتركين الذين نالوا لقب "Got Talent" في بلدان مختلفة.
وأحدثت حينها أيضاً ردود فعل عالمية ومحلية إيجابية خاصة بعد أن قدمت عرضاً على أنغام موسيقى أغنية أم كلثوم "إنت عمري".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Britain's Got Talent (@bgt)


و بعد أداء الفرقة حينها نشر الحساب الرسمي لبرنامج "Britain’s Got Talent" في "إنستغرام"، فيديو للعرض وأرفقه بتعليق جاء فيه: "ساحر، وفاتن، وجميل.. هناك العديد من الصفات التي يستحقها أداء فرقة ميّاس الرائع".
وشاركت الفرقة في احتفالات رسمية وفنية عالمية، كما قدمت عروضاً في دول أوروبية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»