"ذا فيليج" تجربة واقعية للترفيه المقترن بالتعليم

من فعاليات ذا فيلج
من فعاليات ذا فيلج
ذا فيليج تجربة واقعية للترفيه المقترن بالتعليم
ذا فيليج تجربة واقعية للترفيه المقترن بالتعليم
من فعاليات ذا فيلج
ذا فيليج تجربة واقعية للترفيه المقترن بالتعليم
2 صور

توفر منطقة "ذا فيليج" بموسم جدة أسلوبا ترفيهيا مميزا للأطفال مقترن بالتعليم، وسط أجواء عائلية مرحة تمكنهم من القيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية مثل تجربة الجاحظ، ومدرسة تعليم القيادة للأطفال، والكثير من العروض الحية الثابتة والمتجولة التي تضيف روح المرح والسعادة لأفراد العائلة.

وبرسوم رمزية وخدمة مواقف للسيارات مجانية، وخدمات متكاملة تقضي العائلة أجواء من الحماس في 7 أجنحة مليئة بالمتعة والتعليم الترفيهي، منها تجربة الجاحظ، التي تعرف الأطفال عن أقدم المخطوطات العربية عن مملكة الحيوان في رحلة ترفيهية من خلال معرض تفاعلي تعليمي.

الأركان التعليمية داخل ذا فيلج

وفرت "ذا فيليج" تجربة الروبوتات التي يتعلم فيها الصغار على الذكاء الاصطناعي، وتطور مجال الروبوتات من خلال التجربة العملية والتعلم باللعب، كما يوفر جناح مدرسة القيادة تعليم الصغار قيادة السيارات في طرق مصغرة ولزيادة الإمتاع في التجربة يحصل كل طفل على رخصة قيادة.

وتوفر "ذا فيليج" العديد من الأجنحة الترفيهية الحماسية منها تجربة المنطاد والألعاب الحركية مثل تسلق الصخور وحبل الانزلاق ولعبة تعدي العقبات، بالإضافة لمنطقة الحيوانات الأليفة التي تتيح للأطفال اللعب والتصوير معهم، وأيضاً جناح الكرنفال الذي يوفر ألعاب مهارة متنوعة فيها تحديات وجوائز

الجدير ذكره أن موسم جدة قد عزز التنافسية العالمية عبر أكثر من "36" عرضاً وتجربة وفعالية عالمية تقام للمرة الأولى في المملكة، وأكثر من "6" فعاليات هي الأولى من نوعها عالمياً، استقطبت العديد من الزوار من داخل المملكة وخارجها. كما يعمل الموسم على عنصر الاستدامة في فعالياته المتنوعة من خلال استمرار "3" مواقع من مناطق الفعاليات الـ"9" طوال العام، بالإضافة لمنطقة لونا.

وتميزت عروض وبرامج الموسم بالشمولية ومناسبتها لجميع الأعمار، وتلبيتها لجميع رغبات الأسر والشباب والأطفال من الجنسين. كما تتميز الفعاليات بالتنوع، إذ شهد الموسم أكثر من "2800" فعالية متنوعة من عروض وتجارب وألعاب ومعارض ومسارح وحفلات.

كما قدم "موسم جدة" أكثر من "74" ألف وظيفة للمواطنين من الجنسين، بلغت نسبة السعوديين فيها 80% من وظائف الموسم. ويعمل الموسم على تعزيز توطين المهن، حيث أسهم في تعزيز توطين أكثر من "14" مهنة لزيادة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل وفقاً لرؤية المملكة 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"