اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صورة مشروب القرفة وحبة البركة
مشروب القرفة وحبة البركة
صورة لأعشاب طبية تزيد فرص الحمل الثاني
الأعشاب تزيد فرص الحمل
صورة لمشروب الزنجبيل بالعسل
مشروب الزنجبيل بالعسل
صورة لمشروب المريمية
مشروب المريمية
صورة لمشروب الحلبة واليانسون
مشروب الحلبة باليانسون
صورة مشروب القرفة وحبة البركة
صورة لأعشاب طبية تزيد فرص الحمل الثاني
صورة لمشروب الزنجبيل بالعسل
صورة لمشروب المريمية
صورة لمشروب الحلبة واليانسون
5 صور

تتنوع أسباب تأخر الحمل؛ لهذا تبحث الكثيرات عن علاج خاصة مع تأخر الحمل الثاني، وهي مجموعة من الأعشاب، يقدمها لك الطب البديل، لا تتناوليها إلا بعد استشارة الطبيب، خصوصاً إذا كنت تعانين من حساسية ما، ويمكنك التعرف إلى بعضها من خلال هذا الموضوع.

الأعشاب التي تساعد في زيادة فرصة الحمل

الأعشاب الطبية تفيد في علاج تأخر الحمل

عندما يتاخر الحمل الثاني يجب القيام ببعض الفحوصات الطبية من أجل التأكد من صحة وسلامة الأجهزة التناسلية للوالدين، وفي حال كانت النتائج سليمة ننصحكِ بتناول بعض الأعشاب الطبيعية التي سوف تساعدك في علاج تأخر الحمل الثاني، وستزيد من فرص حدوث الحمل لديكم، ومنها:

وصفة الحلبة واليانسون

مشروب الحلبة واليانسون

تساعد كل من الحلبة واليانسون معاً على تنشيط الهرمونات بشكل طبيعي؛ ما يزيد من فرص حدوث الحمل بعد تأخر الحمل، كما أنها تعمل على تهيئة رحم المرأة من أجل التلقيح، كما تزيد الحلبة من فرص الحمل بتوأمين.

كيف تعدِّينها؟

يتم غلي بذور الحلبة واليانسون في الماء، وتمكن إضافة ملعقة من العسل إليهما.

ويُشرب بشكل يومي كوب في الصباح وكوب في المساء.

وصفة القرفة وحبة البركة

مشروب القرفة وحبة البركة

تحتوي القرفة على العديد من الخواص المحفزة، وتعالج مشكلات الإنجاب لتأثيرها الواضح في تقليل أعراض تكيس المبايض، وتعمل على خسارة الوزن وتنظيم الدورة الشهرية؛ ما يحفز على عملية الإنجاب أيضاً، كما تعمل حبة البركة في هذا الاتجاه.

كيف تعدِّينها؟

ضعي ملعقة من القرفة المطحونة + ملعقة من حبة البركة + كوب من الماء، واتركي المكونات في كوب من الماء المغلي لمدة يوم كامل، ويتم شربها في اليوم الثاني من الدورة الشهرية.

وصفة الزنجبيل وغذاء ملكات النحل

مشروب الزنجبيل بالعسل

في الواقع، وبحسب ما يقول الأطباء فإن الزنجبيل يزيد من سرعة النطاف وحركتها؛ ومن ثَم قدرتها في الوصول إلى البويضة لتلقيحها، وهذا يزيد من فرص الحمل بطفل، ولا سيما في حال ممارسة العلاقة الزوجية في يوم الإباضة.

كيف تعدِّينها؟

ضعي ملعقة من الزنجبيل المطحون + قليل من الخردل + ملعقة من الزعتر + ملعقتين كبيرتين من غذاء ملكات النحل + ملعقة من القرفة المطحونة + ملعقة من القرنفل، يتم خلط المكونات معاً، وتناول ملعقة بعد كل وجبة؛ أي 3 مرات في اليوم، ما يساعد على علاج تكيس المبايض.
تعرَّفي إلى المزيد: أسباب تأخر ظهور هرمون الحمل

وصفة المريمية أو المرمرية

مشروب المريمية

تساعد عشبة المريمية في زيادة في فرصة الحمل بشكل كبير؛ حيث تعمل على تنظيم الدورة الشهرية، وفي حال حدوث الحمل والرضاعة يُنصح بالتوقف عن تناولها؛ لأنها تقلل من حليب الأم.

كيف تعدِّينها؟

ضعي المريمية في الماء المغلي، وأغلقي عليها، واتركيها 3 دقائق، ثم اشربي فنجاناً مرة واحدة في اليوم، واعلمي أن الإكثار منها قد يرفع ضغط الدم.
تعرَّفي إلى المزيد: أعراض الحمل بعد تأخر الدورة 10 أيام
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ باستشارة طبيب متخصص.