نقل كافة خدمات دائرة بلديات ونقل أبوظبي إلى منظومة "تم" الرقمية الموحدة

إمارة أبوظبي
إمارة أبوظبي

تماشيًا مع التزام أبوظبي المستمر بالرقمنة الكاملة للخدمات الحكومية أعلنت دائرة البلديات والنقل يوم أمس السبت عن نجاحها بنقل كافة خدمات الدائرة والجهات التابعة لها إلى منظومة "تم" الرقمية الموحدة، التابعة لهيئة أبوظبي الرقمية.

الخدمات الرقمية

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي فإنّ الخدمات الرقمية لدائرة البلديات والنقل والجهات التابعة لها بما فيها خدمات بلديات مدينتي أبوظبي والعين، ومنطقة الظفرة تغطي كافة القطاعات الحيوية التي تندرج ضمن اختصاصها، بما فيها قطاع النقل المتكامل، وقطاع العقارات، والخدمات البلدية، والتخطيط الحضري، والبنية التحتية. والتي تضع جميعها حاجات وتطلعات سكان الإمارة كأساس عند تصميم الخدمات الرقمية، والاستماع لآرائهم خلال تطويرها لتعزيز قدراتهم للمشاركة في رحلة ازدهار الإمارة.

منظومة "تم" الرقمية


يذكر أنّ نقل الخدمات بشكل كامل إلى منظومة "تم" الرقمية تأتي ضمن استراتيجية دائرة البلديات والنقل في تحقيق الرؤية الطموحة لمئوية الإمارات 2071، واستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031، وتهدف الدائرة والجهات التابعة لها إلى الاستفادة القصوى من الدعم الكامل للقيادة والتعاون الحكومي، والمنصة المبتكرة التي توفرها "تم" لتوفير حياة أفضل لسكان الإمارة وضيوفها، وتعزيز مستوى جودة الحياة والتخطيط الحضري المستدام.

مشاريع مبتكرة


يشار إلى أنّ الدائرة نجحت بالرقمنة الكاملة لخدماتها بنسبة 100٪ بالإضافة إلى إطلاقها العديد من المشاريع المبتكرة مؤخرًا لدعم التحول الرقمي الحكومي الكامل، ضمن خططها لتعزيز الأداء الحكومي على جميع المستويات، لدعم المركز الريادي عالميًّا لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، وإنشاء معيار عالمي من حيث المدن الذكية، بما يساهم في دعم الأفراد ويعزز من مكانة أبوظبي العالمية كأحد أفضل الوجهات للحياة والعمل والزيارة.

التحول الرقمي في أبوظبي


تشكل منظومة وتطبيق "تم" الرقميتين لحظة فارقة وإنجازًا فريدًا من نوعه عالميًّا في مسيرة التحوّل الرقمي في إمارة أبوظبي، والذي ما كان ليتحقق بدون الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة التي ألهمت جميع الجهات الحكومية في الإمارة، لتقوم باتخاذ خطوات استباقية لتسريع التحول الرقمي، عبر دمج كافة الخدمات الحكومية في منصة متكاملة وموحدة تتسم بالبساطة ويمكن للجميع استخدامها.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"