أنجلينا جولي تشارك في مواجهة الاغتصاب في زمن الحرب

10 صور

ستشارك النجمة العالمية Angelina Jolie، سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة، في قمة غير مسبوقة لوضع حدّ للاغتصاب المعتمد "كسلاح حربي"، مع وزير الخارجية البريطاني William Hague في يونيو المقبل بلندن.
وقد أعلن عن هذه القمة Hague أثناء تلقيه جائزة 2014 للنساء من وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة Hillary Clinton.
وقال وزير الخارجية البريطاني إنّ هذه القمّة المقررة في لندن من 10 إلى 13 يونيو "لن تكون كأيّ قمّة أخرى"، وستجمع 140 من وزراء الخارجية ورجال الشرطة والحقوقيين من أجل "التحرك ضد العنف الجنسي، الذي غالباً ما يكون أول شيء يحدث فور اندلاع أيّ نزاع"، مشيراً إلى أن أعمال العنف الجنسية ضد النساء "هي بالإجمال آخر شيء يُحاسب عليه عند انتهاء الحروب أو عند عملية إعادة الإعمار".
وقد أكد Hague، الذي يناضل منذ أعوام من أجل هذه القضية، إنه استوحى فكرة القمّة من نجمة هوليوود Angelina Jolie وفيلمها " In the Land of Blood and Honey"، الذي عرض عام 2011 حول الحرب في البوسنة، مؤكّداً أنه بدون هذا الفيلم فإن "المبادرة لم تكن لتبصر النور"، معلنا أنه سوف يترأس القمة مع النجمة Angelina.
ويطمح وزير الخارجية البريطاني، بمساعدة Angelina، إلى تغيير الموقف العالمي حيال هذه الجرائم من خلال إعطاء دفع يبدأ بكسر ثقافة الإفلات من العقاب.
يذكر أن النجمة Angelina Jolie، وفي إطار أعمالها الإنسانية، زارت لبنان منذ أيام قليلة وتجوّلت في مخيماتٍ للاجئين السوريين في منطقة زحلة البقاعية، الواقعة في شرق لبنان، كما التقت رئيس الجمهورية اللبنانية ورئيس الوزراء.

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن"