اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ايرادات عالية للفورمولا 1 .. تقفز الى 360 مليون دولار في الربع الأول من عام 2022

فورمولا 1 تحقق ايرادات عالية
فورمولا 1 تحقق ايرادات عالية

. قفزت ايرادات فورمولا 1 إلى 360 مليون دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2022، بحسب ما كشفته شركة “ليبرتي ميديا”، الأمريكية المالكة للفورمولا 1، والتي أكدت أن إيراداتها شهدت زيادة للربع الأول من العام الجاري بنسبة 100٪ على أساس سنوي، لتصل إلى 360 مليون دولار أمريكي للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2022.
بينما بلغ الدخل التشغيلي لهذه الفترة 34 مليون دولار، مقارنة بخسارة قدرها 33 مليون دولار، للربع الأول من عام 2021.

 

سباقات فورمولا 1
سباقات فورمولا 1


شهدت فورمولا 1 نموا في الإيرادات عبر الترويج للبطولات وحقوق وسائل الإعلام والرعاية. تأتي الزيادات في الأرباح مدفوعة بسباقين أقيما في الربع الأول من عام 2022، مقارنة بسباق واحد  في نفس الفترة من العام الماضي.


إضافة إلى أن الحضور والمشاركة في السباق خلال عام 2021، لا سيما في بداية الموسم، كان محدودا بسبب الوباء. كما أن عروض الضيافة لكبار الشخصيات لدى ” نادي بادوك Paddock Club” المسؤل عن تنظيمها لحساب الفورمولا 1 لم تعمل في النصف الأول من حملة العام الماضي.


أيضاً، ساعد النمو في إيرادات الاشتراك من خدمة البث التلفزيوني لسباقات الفورمولا1 للمسلسل على تعزيز حقوق الوسائط ، إلى جانب امتدادات البث مع أمثال Foxtel الأسترالية و StarHub في سنغافورة.


فيما قد ساهمت الصفقات البارزة مع أم أس سي كروزس و لينوفو و تاتا للأتصالات خلال الربع الأول من عام 2022 في تعزيز و زيادة إيرادات الرعاية.

 

فورمولا 1 - ايرادات عالية
سيارة فورمولا 1


هذا وتستفيد الشركة من إقامة المزيد من السباقات وعودة الحشود مجددا، كما أن جمهور المشاهدين لسباق العدو السريع في الشهر الماضي، سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، ‏هو حدث لسباق سيارات لفئة الفورمولا واحد “ارتفع بنسبة 28 في المائة مقابل تصفيات العام الماضي في إيمولا”، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة.


وهناك أيضا طلبا قياسيا في الولايات المتحدة في بداية الموسم للمتابعة على إي إس بي إن، شبكة التلفزيون الرياضية العالمية، كما أرتفع مشاهدو السباق الأخير في كل من المملكة العربية السعودية والبحرين بنسبة 56 في المائة.

 

سباقات فورمولا 1 الشهيرة
سباقات فورمولا 1 الشهيرة


كانت قد وافقت “ليبرتي ميديا” على شراء 39 فدانا من الأراضي لأستغلالها في “قفل تصميم الدائرة وخلق سعة للحفرة والحلبة”. وتتوقع الشركة أن تنتهي الصفقة في الربع الثاني من العام الجاري وأن تبلغ تكلفتها 240 مليون دولار.