اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

علوي الصافي يودع الحياة بعد مسيرة أدبية طويلة

وفاة علوي الصافي - الصورة من حساب جمعية الأدب والأدباء
وفاة علوي الصافي - الصورة من حساب جمعية الأدب والأدباء

توفي صباح اليوم الأحد 26 يونيو 2022، الأديب والصحافي السعودي علوي بن طه الصافي، عن عمر يناهز الـ80 عاما، ليكتب في الساعات الأولى من الصباح الباكر نهاية مشهده الأدبي تاركا خلفه إرثا من الكتب في الثقافة والأدب، وبدوره نعى الوسط الأدبي والإعلامي وفاة الفقيد في محافظة جدة، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات امتدت لحوالي نصف قرن، وعلى حسابه الرسمي على تويتر نعى هاشم عبده هاشم، عضو مجلس الشورى الفقيد بكلمات مؤثرة، واصفا إياه بالإنسان النادر والأخ النبيل.


من جانبه، نعى الإعلامي علي العلياني، الأديب من خلال عرض مجموعة من المقاطع المصورة للقاءات قام بها، ووثق آخر لقاء له عند بلوغه الـ80، ومن أبرز التصريحات التي أدلى بها "الصافي" خلال اللقاء "أشعر أنني قدمت شي؛ لم أتخلى عن مبادئي وكنت ملتزماً مع أسرتي، وزوجتي راضية عني".


ومن ناحية أخرى حرصت جمعية الأدب والأدباء على تقديم العزاء والمواساة في وفاة الفقيد، سائلة الله أن يتغمده بالرحمة والمعفرة.

نبذة عن حياة الأديب علوي الصافي

تزخر مكتبة الصافي بمجموعة متنوعة من الأعمال الثقافية والصحفية، تنوعت ما بين القصة القصيرة وأدب الرحلات وقصص الأطفال، وإسهامات أخرى أبرزها تأسيس مجلة الفيصل، وملك منصب مدير عام لدار الفيصل الثقافية، بجانب الإشراف على الأقسام الثقافية في صحف اليمامة والجزيرة والبلاد، وأسس دار الصافي للطباعة والنشر 1983، وفقا لما ذكر بالعربية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".