يشحن في 9 دقائق فقط.. شركة صينية تنتج أسرع شاحن في العالم

إطلاق أسرع شاحن في العالم - الصورة من موقع gizchina
إطلاق أسرع شاحن في العالم - الصورة من موقع gizchina

سيشهد الشهر المقبل انطلاق شاحن سريع بقوة 200 واط لأول مرة في هاتف iQOO 10 Pro، وسيدعم الهاتف عملية الشحن السريع بقوة 200 وات لـ iQOO 10 Pro بشكل يقلل من وقت شحن الهاتف المحمول، حيث يستغرق شحن البطارية من 0 إلى 100٪ 12 دقيقة فقط، ومن المقرر أن يأتي هذا الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 8+ من الجيل الأول. تمت زيادة الحد الأقصى لتردد Cortex-X2 super core لهذا المعالج إلى 3.2 جيجا هرتز. هذا يعني أن ذروة الأداء الإجمالية أقوى.

ووفقا لموقع "Gizchina"، فقد كشف عن الإمكانيات المتوقعة بهذا الجهاز، كونه يأتي بشاشة مرنة ذات فرشاة عالية 2K + 120Hz LTPO، بالإضافة لبصمة إصبع بالموجات فوق الصوتية بمساحة كبيرة أسفل الشاشة في قسم الكاميرا، سيأتي هذا الجهاز بكاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل.

أما بالنسبة لما ذكر بموقع Gizmo China، فقد نشر تقريرا عن شركة صينية مجهولة الهوية وخططها لإنتاج شاحن بسرعة تصل إلى 240 واطاً، الغريب في الأمر أن أوبو قد أعلنت في فبراير الماضي أنها طورت تقنية شحن SuperVooc بقدرة 240 واطاً يمكنها أن تشحن هاتفاً حجم بطاريته 4500 ميلي أمبير خلال 9 دقائق فقط، فهل من الممكن أن تكون شركة أوبو صاحبة الهوية المجهولة؟

بالنظر إلى الجانب الآخر للموضوع، فإن الشحن السريع منقذ في المواقف الحرجة بالطبع، إلا أن له جوانب سلبية أبرزها أنه يرفع حرارة الهاتف وينطوي على مخاطر أخرى.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".