إدراج وبدء تداول أسهم "رتال للتطوير" في سوق السعودية اليوم

رتال للتطوير العمراني
إدراج وبدء تداول أسهم "رتال للتطوير" في سوق السعودية اليوم

أعلنت "تداول السعودية" أنه سيتم إدراج وبدء تداول شركة رتال للتطوير العمراني في السوق الرئيسية اعتباراً من اليوم الاثنين 27 يونيو 2022 برمز تداول 4322 وبالرمز الدولي SA15J1S23H17.

إدراج وبدء تداول أسهم "رتال للتطوير" في سوق السعودية اليوم

قالت الشركة في بيان لها، إن حدود التذبذب السعرية اليومية ستكون +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

وأضافت أنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، ستتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

وحسب البيانات المتوفرة في " موقع أرقام"، كانت الشركة قد طرحت 12 مليون سهم تمثل 30% من رأس مال الشركة خصص 90% منها للجهات المشاركة و10% للأفراد، بسعر 120 ريالا للسهم.

وتمت تغطية اكتتاب الأفراد للشركة بـ 8.88 مرة، حيث بلغ عدد المكتتبين 233.1 ألف مكتتب، قاموا باستثمار 1.3 مليار ريال.

الأهلي المالية ورتال للتطوير العمراني

كانت شركة الأهلي المالية بصفتها المستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومدير الطرح ومتعهد التغطية قد أعلنت عن الطرح العام الأولي المحتمل لشركة رتال للتطوير العمراني "رتال" عن نية الشركة في طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي، وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية، حيث من المتوقع أن يشمل الطرح بيع 30% من أسهم الشركة.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، إن "رتال" حصلت على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 20 أكتوبر 2021، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح 12 مليون سهم (تمثل 30% من أسهم الشركة) للاكتتاب العام بتاريخ 16 مارس 2022.

وأشارت إلى أنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر.