تنظيف المنزل وتعقيمه خطوة خطوة

تعقيم المنزل
كيفيّة القيام بتعقيم المنزل؟
طريقة العناية بـ"الميكروويف"
العناية بـ"الميكرُويف"
خطوات لازمة في تنظيف المطبخ
خطوات تنظيف المطبخ
التنظيف اليومي للمنزل خطوة خطوة
خطوات متبعة في عمليّة التنظيف اليومي للمنزل
تعقيم المنزل
طريقة العناية بـ"الميكروويف"
خطوات لازمة في تنظيف المطبخ
التنظيف اليومي للمنزل خطوة خطوة
4 صور

من أجل تعقيم المنزل وإزالة الأوساخ والفيروسات التي قد تعيش على الأسطح، لا مناصّ من تفريغ سلال القمامة بصورة يوميّة، مع غسل المستوعبات، باستخدام مسحوق صودا الخبز والماء، بالإضافة إلى اتباع الخطوات الآتية، في عمليّة التنظيف اليومي.

أعمال تنظيف المنزل بالتفصيل

خطوات تنظيف المطبخ
  • المطبخ: تُستخدم فوطة مصنوعة من القماش، مبللة بالماء، في مسح البقع التي تلطّخ الأرضيّة وفي جمع الحطام تحت الخزائن أو أسفل طاولة الطعام. كما تنظّف أسطح المطبخ ومكان تناول الطعام، باستخدام المنظّف متعدّد الأغراض، وتفرّغ سلة المهملات وتعقم عن طريق استخدام مسحوق صودا الخبز والماء. أضف إلى ذلك، يشطف حوض الجلي، مع إزالة الأوساخ وتعقيم القاع جيدًا، ويمسح "الميكرويف" من الخارج، مع جلي الصينية الداخليّة، وتنظيف الجهاز من الداخل باستخدام المنظّف متعدّد الأغراض. وتنظّف الثلاجة والمخزن...
    العناية بـ"الميكرُويف"

     

  • منطقة المعيشة وغرفة النوم: ينصح بترتيب غرفة المعيشة وغرفة النوم، كما نفض الأغبرة عن الأسطح والأماكن المختلفة والمفروشات، بالاستعانة بالفرشاة اليدوية أو المكنسة الكهربائية. إلى ذلك، يفضّل القيام بغسيل الملابس لأكثر من مرّة في الأسبوع حتّى لا تتراكم الألبسة المتسخة.
    خطوات متبعة في عمليّة التنظيف اليومي للمنزل

     

  • الحمّام: من الهامّ تنظيف الحوض والصنبور والأسطح، في البداية، فالمرحاض. ثمّ، تتمّ العناية بالأسطح الخارجية والأرضيّة، مع أهمّية تلميع المرآة.
    طريقة تنظيف الحمّام وتعقيمه

     

خطوات لازمة في عملية التنظيف

1 يجب كنس وتنظيف الأرضيات، بصورة يوميّة، مع تنظيف صناديق القمامة والاهتمام بوضع مادة معقمة داخلها من أجل القضاء على الروائح الكريهة، بطريقة فعّالة.
2 تشتمل أعمال التنظيف الشهريّة على تنظيف الغسالة الحديثة بصورة أوتوماتيكيّة أو إضافة منظف الغسيل، مع تشغيل الغسّالة التي تنتمي إلى موديل قديم في دورة عادية باستخدام الماء الساخن. أضف إلى ذلك، تنظّف الجلّاية لغرض إزالة الترسبات من الجهاز، وفق الآتي: يمزج كوب قياس زجاجي كبير بكوبين من الخل، مع وضع الكوب على الرف العلوي، فالقيام بتشغيل الجهاز، من دون استخدام المنظفات أو التجفيف بالحرارة.