اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشيخ حمدان بن محمد يطلق مبادرة "دبي جلوبال"

الشيخ حمدان أثناء إطلاق مبادرة دبي جلوبال. الصورة من تويتر الشيخ حمدان
الشيخ حمدان أثناء إطلاق مبادرة دبي جلوبال. الصورة من تويتر الشيخ حمدان

بهدف ترسيخ مكانة إمارة دبي بين أفضل مراكز الأعمال في العالم، وتعزيز استفادة الشركات التي تتخذ من الإمارة مقرًا لها من الإمكانات اللوجستية البرية والبحرية والجوية لدبي بما يخدم وصول عملياتها إلى 30 سوقًا واعدًا وحيويًّا قام "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بإطلاق مبادرة "دبي جلوبال" لتأسيس شبكة متكاملة تشمل 50 مكتبًا ترويجًا تجاريًّا لدبي في كافة أنحاء العالم خلال الأعوام القليلة القادمة.

دبي تتصدر المشهد الاقتصادي والتجاري


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" أكد "الشيخ حمدان محمد بن راشد آل مكتوم" بأنّ رؤية "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" جعلت دبي تتصدر المشهد الاقتصادي والتجاري كمركز لا غنى عنه للتجارة الدولية عبر تقديم خدمات راقية ذات مستوى عالمي للشركات العاملة فيها من خلال توفير بنية تحتية متطورة وإطار تشريعي مرن وفعال يدعم الأعمال ويضمن لها الاستدامة والنمو .

فتح أسواق جديدة وجذب المستثمرين


وقال ولي عهد دبي:" هدفنا تدويل شركاتنا الوطنية، واستقطاب استثمارات عالمية، وضم أسواق جديدة لخطوطنا التجارية العالمية. ونستهدف فتح 30 سوقًا جديدًا واستقطاب آلاف المستثمرين، وبناء أفضل بيئة اقتصادية حول العالم، وسنضاعف اقتصادنا خلال السنوات القليلة القادمة وسنرسّخ أفضل بيئة أعمال في العالم وسنكون المرتبة الأولى في جودة الحياة".

50 مكتبًا للترويج التجاري


يذكر أنّ مبادرة "دبي جلوبال" تقوم على إطلاق شبكة واسعة تبلغ 50 مكتب ترويج تجاري لدبي في كافة أنحاء العالم على أن تعمل الشبكة كجزء من "غُرف دبي" وبالشراكة مع مجموعة كبيرة من الجهات الحكومية وشبة الحكومية في الإمارة، وذلك بهدف استقطاب وجذب الاستثمارات والمهارات والشركات، إضافة إلى دعم الشركات التي تتخذ من دبي مقرًا لها في استكشاف فرص اقتصادية وتجارية جديدة في 30 سوقًا جديدًا في مختلف أرجاء العالم.

خدمات عالمية المستوى


تجدر الإشارة إلى أنّ مكاتب الترويج التجاري تقدم خدمات متخصصة تتضمن أبحاث الأسواق والتي تشمل معلومات تفصيلية عن طبيعة كل سوق وآليات العمل به، بالإضافة للشق القانوني والتشريعي والإجرائي بما يضمن للشركات الراغبة معرفة كافة الأمور اللازمة لاتخاذ القرارات الصائبة وذلك بهدف استقطاب كبرى الشركات العالمية للإمارة.

كما توفر المكاتب خدمات التأسيس وبدء النشاط التشغيلي بما تشمله من معلومات لوجستية، وتشمل حزمة الخدمات معلومات تفصيلية عن العولمة التجارية وذلك بهدف "عولمة" شركات دبي وتعزيز توسعها بالأسواق الجديدة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"