اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

روتين العناية بالشعر الكيرلي للعروس قبل الزفاف

العناية بالشعر الكيرلي للعروس قبل الزفاف
روتين العناية بالشعر الكيرلي للعروس قبل الزفاف
العناية بالشعر
يحتاج الشعر الكيرلي إلى الكثير من الاهتمام حتّى يُحافظ على لمعانه وحيويته
زيوت طبيعية للشعر
يفيد استخدام الزيوت الطبيعية للشعر على ترطيبه وتعزيز لمعانه
سيروم للشعر
يساعد السيروم على حماية الشعر الكيرلي من التشابك
العناية بالشعر الكيرلي للعروس قبل الزفاف
العناية بالشعر
زيوت طبيعية للشعر
سيروم للشعر
4 صور

تبدأ الإستعدادات لإطلالة العروس قبل شهور من موعدها، ولعلك تبحثين عن خطوات بسيطة للعناية بشعرك الكيرلي لتتألقي في يومك الكبير. "سيدتي.نت" يطلعك على روتين العناية بالشعر الكيرلي للعروس قبل الزفاف، إلى جانب بعض النصائح الهامة من خبراء الشعر.

روتين العناية بالشعر الكيرلي للعروس قبل الزفاف

يحتاج الشعر الكيرلي إلى الكثير من الاهتمام حتّى يُحافظ على لمعانه وحيويته

تذكري دائماً أنّ علاجات الشعر، سواء الطبيعية أو التجميلية لا يمكن أن تُحقق المعجزات بين عشية وضحاها. لذا، ابدئي في وقت مبكر، ويُفضل قبل شهر إلى 3 أشهر من تاريخ تحديد موعد زفافك. إذا بدأتِ في وقت مبكر، يمكن أن يكون علاج مشاكل شعرك والتخلص منها أمراً سهلاً.

إختيار الشامبو المناسب

يحتاج الشعر الكيرلي إلى الكثير من الاهتمام حتّى يُحافظ على لمعانه وحيويته، ويُعد إختيار شامبو الشعر المناسب، الخطوة الأولى في أي روتين للعناية بالشعر الكيرلي. يُنصح بإستخدام شامبو خفيف خالٍ من المواد الكيميائية مثل الكبريتات والسيليكون والبارابين، وتجنب غسل الشعر بالشامبو كثيراً لكي لا يعطي نتائج عكسية ويجرد الشعر من زيوته الطبيعية التي تحميه. كما يُفضل استخدام بلسم شعر يعتمد على البروتين الذي يعمل على إدارة الشعر الكيرلي ومنحه اللمعان اللازم.

تابعي المزيد: وصفات طبيعية للعناية بالشعر وحمايته من المشكلات

تجنب استخدام الماء الساخن

يعمل الماء الساخن على جفاف الشعر، وبالتالي زيادة التجعد، لذا يُنصح بغسل الشعر الكيرلي بماء بارد، أو ماء معتدل الحرارة.

استخدام مشط ذي أسنان واسعة ومتباعدة

استخدمي مشطاً واسع الأسنان على شعرك الكيرلي قبل غسله بالشامبو. وبعد غسل شعرك، تجنبي تسريحه، والاستعاضة عن ذلك بتمشيط الشعر باستخدام أطراف أصابعك.

استخدام السيروم

يساعد السيروم على حماية الشعر الكيرلي من التشابك

يُساهم السيروم أو المصل في تحسين الشعر الكيرلي، ويعمل من خلال إغلاق المسامات في البصيلات، بحيث لا يُمكن للهواء الرطب الدخول والتسبب بالمزيد من التجعد للشعر.

التخفيف من استخدام مجفف الشعر

تجنّب استخدام مجفف الشعر، حيث إنّ الإفراط في استعماله يؤدي إلى تجفيف الزيوت الطبيعية منه، الأمر الذي يتسبب بتلفه وتكسره.

قص أطراف الشعر بانتظام

يُعتبر قص الشعر في فترات زمنية منتظمة من أهم النصائح المُتبعة للحفاظ على مظهر صحيّ وحيويّ للشعر الكيرلي، حيث ينصح الخبراء بضرورة قص الشعر مرّةً واحدةً على الأقل في الفترة المتراوحة بين ستة إلى ثمانية أسابيع، وبالتالي التخلص من الأطراف المتقصفة، ومنع امتدادها إلى باقي الشعر.

تابعي المزيد: زيت لحماية الشعر من الحرارة

الزيوت الطبيعية

يفيد استخدام الزيوت الطبيعية للشعر على ترطيبه وتعزيز لمعانه

تعمل الزيوت الساخنة على تغذية شعرك الكيرلي بشكل كبير، وتُحسن ملمسه وتجعله أكثر روعة وجاذبية. كما أنّها تُساعد في إصلاح الشعر، وحمايته من الضرر ويجعل التحكم به سهلاً للغاية.

يُمكنك الاستفادة من خصائص الزيوت الطبيعية لشعرك، من خلال تسخين زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز لمدّة دقيقتين إلى أربع دقائق في الميكرويف. يُترك الزيت حتّى يبرد ويُصبح بدرجة حرارة الغرفة أو دافئاً. ثم، يوزّع على الشعر مع تدليك فروة الرأس برفق من الأسفل للأعلى. يُغطى الشعر بقبعة بلاستيكية وفوقها منشفة مبللة بالماء الساخن. يُترك الزيت على الشعر لمدّة ساعة، ويُغسل الشعر كالمعتاد. تُكرّر الطريقة مرةً واحدةً في الأسبوع.

الحرص على تناول الأطعمة الصحية

يُنصح بتناول الفواكه والخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون، وشرب الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب الشعر.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: فوائد تقشير فروة الرأس SCALP EXFOLIATION