موظف تشيلى يهرب بعد صرف راتبه مضروبا × 286 ضعفًا عن طريق الخطأ

 الموظف غلبه النعاس طوال أسبوع (صورة تعبيرية)
الموظف غلبه النعاس طوال أسبوع
وافق العامل أولاً على زيارة البنك الذي يتعامل معه ليرد المبلغ الزائد
وافق العامل أولاً على زيارة البنك الذي يتعامل معه ليرد المبلغ الزائد
 الموظف غلبه النعاس طوال أسبوع (صورة تعبيرية)
وافق العامل أولاً على زيارة البنك الذي يتعامل معه ليرد المبلغ الزائد
2 صور

ماذا ستفعل إذا تلقيت مبلغًا ضخمًا من المال كراتب من صاحب العمل فجأة وبدون سابق إنذار؟
هل ستخبر شركتك عن الخطأ المحاسبي أم ستقوم بسحب الأموال والاحتفاظ بها في الخفاء ومواصلة حياتك بشكل طبيعي، أم ستسعى للاختفاء أوالهرب بالأموال بعيدًا.
قرر أحد الموظفين اتباع النهج الأخير بعد أن حصل عن طريق الخطأ على أضعاف راتبه الشهر الماضي، حيث اختفى الموظف بعد حصوله على راتبه الشهري مباشرة، عندما اكتشف أنه استلم من الشركة التي وظفته بطريق الخطأ 286 ضعف راتبه!

• خطأ محاسبي

تسميةوافق العامل أولاً على زيارة البنك الذي يتعامل معه ليرد المبلغ الزائد

 


تعود القصة حسب موقع business--standard-com لقيام موظف في شركة Consorcio Industrial de Alimentos (Cial) ، والشركة هي واحدة من أكبر منتجي اللحوم الباردة في تشيلي، وقد تلقى الموظف مبلغ 165398851 بيزو تشيلي (1.42 كرور روبية) ، أي قرابة 180 ألف دولارن بدلاً من 500000 بيزو (43000 روبية) ، 542 دولار، كان يحق له الحصول عليها.
في البداية ، قام مساعد مكتب مدير الشركة بالاتصال بنائب المدير في قسم الموارد البشرية للإبلاغ عن الخطأ الذي وقع في مدفوعاته الشهرية، بعد التحقق من حسابه، على أن إدارة الشركة سرعان ما اكتشفت الخطأ المحاسبي، وأكدت أن أحد الموظفين الصغار قد حصل عن طريق الخطأ على 286 ضعف راتبه الشهري.
طلبت شركة Consorcio Industrial de Alimentos من الموظف إعادة الدفعة الزائدة. وبحسب التقرير ، وافق العامل أولاً على زيارة البنك الذي يتعامل معه ليرد المبلغ الزائد.
تابعي المزيد: يكسبان آلاف الدولارات شهرياً عبر السفر في شاحنة صغيرة

 

• الموظف غلبه النعاس طوال أسبوع..!

حسب الموقع السابق لم يزر الموظف البنك أبدًا ولم يتصل به، ولم يسع لإعادة المبلغ بأي شكل.
بعد أسبوع عندما اكتشفت الشركة أن الأموال لم تتم إعادتها إلى صاحب العمل بعد ، حاولوا الاتصال بالموظف، ومع ذلك ، ولدهشتهم كثيرًا ، ظلت الرسائل دون إجابة.
فما كان من المسئولين بالشركة إلا أن اتصلوا به مباشرة، وعندما استطاعوا التواصل معه، قال إن النعاس قد غلبه، وأنه سيزور فرع البنك قريبًا لإعادة المبلغ الزائد عن راتبه.

• شكوى قانونية بالاختلاس

لكن مطلع هذا الشهر اكتشف المسؤلون أن الموظف قد استقال من الشركة. واختفى تمامًا بعد استقالته ، حسب صحيفة Diario Financiero ، .df.cl ، التشيلية .
وفي محاولة لاسترداد المبالغ الزائدة، بدأت الشركة اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة، فقد سجلت شكوى قانونية باتهام العامل بجريمة اختلاس، على أن تقرير الشركة والبحث أفاد أنه هارب حاليًا ولم يتم العثور عليه حتى الآن.
تابعي المزيد: طفلة بريطانية تسير 600 ميل لجمع تبرعات بأكثر من 18 ألف دولار لدعم أبحاث الزهايمر