اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سعود الطبية توجه نصيحة لمرضى الربو أثناء تأدية مناسك الحج

الحرم المكي
الحرم المكي - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين

وجهت مدينة الملك سعود الطبية نصيحة لمرضى الربو ممن ينوون تأدية فريضة الحج هذا العام، وذلك عند حدوث نوبات خلال المناسك.
وأشارت المدينة إلى أن مريض الربو من الممكن جداً أن يتعرض لتدهور في أعراض المرض خلال الحج، لأن المناسك تتطلب وجوده في أماكن مزدحمة. ونصحت مرضى الربو بالمبادرة لاستعمال البخاخ عند الشعور بأعراض النوبة، مع مراجعة أقرب مرفق صحي أو مستشفى في حال التعرض لنوبة شديدة.

استخدام تقنية "كوروفلو" الحديثة

وفي سياق آخر، كشفت مدينة الملك سعود الطبية، ممثلة في مركز صحة القلب، عن استخدامها لتقنية "كوروفلو" الحديثة، حيث تم استخدامها لأول مرة على مستوى السعودية.

بهذه المناسبة، أوضح الدكتور مبارك الدوسري مدير مركز صحة القلب بالمدينة، أن التقنية تُستخدم لتشخيص نقص التروية بالشرايين الدقيقة في القلب، وتشخيص كامل لفسيولوجية القلب، ويكتشف ضعف الأوعية الدموية الدقيقة، ويساعد على علاجها، حيث تم تشخيص حالة مريض يعاني من ضعف الأوعية الدموية الدقيقة المتفرعة من الشرايين التاجية.

وأشار الدوسري إلى أن نقص تروية الشرايين الدقيقة يعد من المشكلات التي تصيب القلب وتتسبب في الألم، رغم سلامة الشرايين الرئيسة.

ولفت إلى أن قسم القسطرة القلبية يعمل دائماً منذ تدشينه عام 2017م على توفير أحدث التقنيات الطبية، للوصول إلى مستوى خدمة مميز يحقق التطلعات.

العيادات المدوامة أيام العيد

يشار إلى أن المدينة أعلنت عن استمرار العمل في 8 عيادات خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك 1443هـ .

وأوضح فيصل المطيري مدير إدارة خدمات العيادات الخارجية أن العيادات هي: التأهيل الطبي، الباطنية الافتراضية، الدم والأورام، جراحة التجميل، صرف الدواء الافتراضية، العلاج الوظيفي، العلاج الإشعاعي "جلدية"، اعتلال الشبكية.

يذكر أن مدينة الملك سعود الطبية تقع ضمن نطاق الرياض في تجمع الرياض الصحي الأول.

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبر تويتر "سيدتي".