اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جرينادير تطلق اصدار "ستيشن واغن" وتعرض أسعار سياراتها

جرينادير قوة هائلة في الاداء
جرينادير قوة هائلة في الاداء

سيارة جرينادير Grenadier سيارة عصرية فائقة القوة رباعية الدفع، صُممت وصُنعت وفق أعلى المعايير في العالم. تأتي سيارة جرينادير بطراز أساسي مبسط يمكن أن يعتبره العملاء الراغبين في اقتنائها قاعدة لاختيار وتصميم نسختهم المثالية من السيارة بسهولة من مجموعة كبيرة من الخيارات والملحقات. فيما يأتي طراز جرينادير ستيشن واجن Grenadier Station Wagon مزودًا بخمسة مقاعد، وهو مصمم لتحقيق المستوى الأمثل من التوازن بين الحمولة الكبيرة والركاب في آنٍ واحدٍ.

 

جرينادير - صورة خلفية
جرينادير - صورة خلفية

تقدم إينيوس أوتوموتيف إضافة إلى Grenadier ذات باقة المواصفات القياسية إصدارين سابقي التجهيز من السيارة ذاتها تتجلى فيهما الفلسفة المشتركة بين Belstaff وINEOS Automotive التي تركز على تقديم منتجات تتسم بالأصالة والاستمرارية والتصميم الهندسي الذي يتحدى الزمن. تشتهر علامة Belstaff التي تصنع الملابس الفاخرة منذ عام 1924 بستراتها القطنية المكسوة المعالجة بالشمع، فضلاً عن روحها التي تتحلى بالريادة والتطور المستمر. أُعد الإصداران Trialmaster وFieldmaster من Grenadier بما يراعي أغراضهما الخاصة المحددة، وصُمما كي يواجها كل تحديات الأماكن المفتوحة.

صُمم إصدار Trialmaster Edition لاقتحام الطرقات والمسارات شديدة الوعورة. تحمل هذه السيار اسم سترات Trialmaster الشهيرة التي بدأت علامة Belstaff تقديمها في عام 1948 بناءً على طلب البطل الأيرلندي لسباقات تجارب الدراجات للمحترفين “”سامي ميلر”” والتي صممت كي تتحمل الظروف الشاقة لمنافسات Scottish Six Days Trial.

فيما يأتي إصدار Grenadier Trialmaster مزودًا بحزمة ميزات Smooth، فإن الطابع المميز لهذا الإصدار يختلف اختلافًا كليًا مع إضافة حزمة Rough إذ تضاف إلى هذه الحزمة من الميزات أقفال تفاضلية أمامية وخلفية، وتأتي بإطارات BFGoodrich All-Terrain T/A KO2. يُجهَّز إصدار Grenadier Trialmaster Edition كذلك بمجموعة كبيرة من الأدوات العملية الإضافية، منها مأخذ الهواء المرتفع، وأحزمة التثبيت الخارجية، والبطارية الاحتياطية، ما يؤكد على شخصيتها التي تعطي الأولوية للأداء العملي والملاءمة للأغراض المختلفة. بهذا، تكون سيارات Grenadier خيارًا مثاليًا للعملاء الشغوفين بالسير في الطرق الوعرة القاسية والتعامل مع أكثر التضاريس خشونة في أكثر رحلات الاستكشاف قوة وخطورة.

 

جرينادير من الداخل
جرينادير من الداخل

اُستوحي اسم إصدار Grenadier Fieldmaster Edition من سترات Belstaff Fieldmaster ذائعة الصيت المصممة لممارسة للأنشطة الخارجية. صُمم هذا الإصدار لمن يعيشون نمط حياة حافل بالمغامرات ويستخدمون سياراتهم لنقلهم هم وما يحتاجونه من أدوات إلى أي مكان يرغبون فيه. يأتي هذا الإصدار بحزمة مواصفات Smooth، وهي مجموعة من ميزات الراحة والرفاهية التي تجعل سيارة Grenadier أسهل في الاستخدام في جميع المواقف. تشمل هذه الحزمة كاميرا رؤية خلفية، ومصابيح إضاءة أسفل الأبواب الأمامية، ومرايا جانبية مسخنة كهربيًا، ومنافذ كهرباء USB إضافية.

من الإضافات المميزة الأخرى عجلات سبائكية مقاس 17 بوصة (مع إمكانية ترقية هذا الإصدار إلى عجلات سبائكية مقاس 18 بوصة)، ونوافذ Safari وكسوة مقاعد جلدية وقطع سجاد للأرضية ومقاعد أمامية مدفأة. تجعل سيارة Grenadier Fieldmaster Edition كل مغامراتك في الأماكن المفتوحة أسهل بكثير سواءً كانت تجُرّ بها صندوق خيول أو تسحب زورقًا إلى النهر أو منطلقًا في رحلة تخييم. تأتي جميع نسخ Grenadier بنظام الدفع الرباعي فائق الأداء. حتى طرازات Utility Wagon القياسية تُقدم كل ما يحتاجه أغلب المستخدمون.

 والأسواق التي ستُطلَق فيها السيارة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي: المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، عُمان، البحرين، مصر، المغرب، وستُضاف مناطق أخرى على مدار الأسابيع والأشهر المقبلة.

مجموعة دفع وحركة تناسب جميع الاحتمالات

تعمل سيارة Grenadier باثنين من المحركات السداسية الخطية بسعة 3 لترات من BMW يمكنك الاختيار من بينهما. أثبت محرك البنزين BMW B58 (يتوفر كتجهيز قياسي في منطقة دول الخليج) ومحرك الديزيل B57 (متاح كتجهيز قياسي في مصر والمغرب، ويمكن توفيره من خلال طلب خاص في دول الخليج) قدرة ملحوظة على تحقيق أداء رائع، إذ يأتيان دائمًا ضمن قوائم أفضل عشرة محركات في العالم منذ عام 2016. هذا فضلاً عن استخدامهما في مختلف أنماط السيارات؛ من الرياضية إلى متعددة الاستخدامات.

لم يُضف هذان المحركان قدرات BMW المتطورة وإمكاناتها المحسّنة إلى سيارات Grenadier فحسب، بل إن فريق INEOS Automotive الهندسي قد أضاف إليهما مزيدًا من التحسين والتطوير. فبجانب ما يقدمه المحركان من تسارع قوي على الطرق الممهدة، فإنهما يخرجان أيضًا عزمهما الأقصى عند عدد لفات محرك منخفض ويحافظان على هذا العزم عند مختلف مستويات عدد اللفات، الأمر الذي يجعلهما يحققان أداء أمثل على الطرق الوعرة.

يُنتج محرك البنزين المحسّن المزود بشاحن توربيني قوة قدرها 286 حصانًا (210 كيلو وات) وعزمًا مقداره 450 نيوتن متر (332 رطل قدم)، بينما يولّد محرك الديزل المزود بشاحنين توربينيين قوة قدرها 249 حصانًا (183 كيلو وات) وعزمًا مقداره 550 نيوتن متر (406 رطل قدم)، الأمر الذي يجعله قادرًا على إنتاج قوة جر أكبر. زود المحركان أيضًا بنظام التشغيل/الإيقاف (Start/Stop)، ما يساعد على زيادة مدى السير والحفاظ على جودة الهواء عندما تكون السيارة متوقفة عن الحركة.

يأتي محرك Grenadier مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي ثُماني السرعات من شركة ZF الرائدة. تتميز مجموعة نواقل حركة ZF8HP باتساع نطاق استخدامها في صناعة السيارات بفضل سجل إنجازاتها الحافل منذ دخولها الأسواق في عام 2008 وما يُضاف إلى أجيالها من تحديثات تحسّن أداءها.

يستطيع ناقل الحركة الشهير نقل السرعات المختلفة في أقل من 200 ملي ثانية، ويضمن إيصال القدرة باستمرار إلى العجلات، ومن ثم يُخرج أقصى أداء ممكن من المحرك مع نقل سرعات سلس يحافظ على ذروة قوة المحرك. وعلاوة على ذلك؛ يمكن للسائقين الذين يرغبون في السيطرة على زمام الأمور اختيار وضع نقل السرعة اليدوي. 

علبة توزيع قدرة ثنائية السرعات ودفع رباعي دائم

تأتي سيارة Grenadier بنظام دفع رباعي مستمر فقط لتضمن أداءً موثوقًا وقدرة جرّ فورية على مختلف الأسطح. يتحقق هذا المستوى من قدرة الجر بفضل علبة توزيع القدرة ثنائية السرعات التي تقدمها شركة Tremec الرائدة، إلى جانب الوصلات ثابتة السرعة وأعمدة الإدارة التي تقدمها شركة Dana Spicer المتخصصة.

تحتوي علبة توزيع القدرة يدوية التشغيل التي تتميز بالمتانة على علبة تروس تفاضلية وسطى قابلة للقفل في مدى الدوران المرتفع والمنخفض.

خضعت علبة توزيع القدرة التي صنعتها Tremec وصممتها INEOS Automotive للاختبار في أقسى بيئة تشغيل ممكنة، وتوفر نسبة المدى المنخفض لها البالغة 2.5:1 قدرًا أكبر من الدقة والقدرة على التحكم، وعزمًا إضافيًا. زُوِّدت العلبة كذلك بنظام خارجي للتبريد بالزيت، ما يعني أنها مجهزة لتضمن سلاسة في الدوران واعتمادية في العمل تحت مختلف الظروف.

بالإضافة إلى علبة التروس التفاضلية الوسطى القابلة للقفل التي تحتوي عليها علبة توزيع القدرة، يتوفر كذلك قفلان تفاضليان قابلان للتفعيل إلكترونيًا، واحد أمامي والآخر خلفي، بتعشيق ميكانيكي 100%. يمكن التبديل بين القفلين التفاضليين الأمامي والخلفي -كلٍّ منهما على حدة- من لوحة التحكم العلوية، ويُلغى تعشيقهما أوتوماتيكيًا عند سرعة 75 كم/ساعة لحماية مجموعة نقل الحركة. يأتي القفلان التفاضليان الأمامي والخلفي اللذان صنعتهما شركة Eaton Industries كتجهيز قياسي في فئة Trialmaster، وتجهيز اختياري في بقية الفئات.

صُمِّمت Grenadier كي تكون سيارة فائقة الأداء على الطرق الوعرة. كي تتحقق هذه الميزة؛ اختير موضع كل واحدة من العجلات في كل ناحية بحيث تضمن أقصر مسافة للجزء المعلّق من الأمام والخلف، كما يوفر الهيكل السُلَّمي الشكل خلوصًا أرضيًا ممتازًا، بينما يمنحك مأخذ الهواء المترفع للمحرك الثقة عند الخوض في المياه: الخلوص الأرضي: 264 مم – عمق الخوض في المياه: 800 مم – زاوية الاقتراب: 36.2˚ – زاوية انكسار: 28.2˚ – زاوية المغادرة: 36.1˚

 

جرينادير - قمرة القيادة والتكنولوجيا
جرينادير - قمرة القيادة والتكنولوجيا

فخامة وتطور لراحة بلا حدود

قد تبدو سيارة Grenadier سيارة عملية قوية وخشنة مثالية للطرق الوعرة، إلا أنها في الوقت ذاته تحتوي على أكثر بكثير مما تقع عليه عينك لأول وهلة. فسيارة Grenadier تمتاز بمقصورتها الداخلية الفخمة ذات المساحة الواسعة جيدة التهوية والمجهزة بمقاعد داعمة من RECARO، ما يجعلها توفر مستوى الراحة الذي يتوقعه عملاء اليوم. تجعل هذه المقصورة العصرية السلسة أطول الرحلات أمرًا لا يخلو من المتعة، سواءً كنت تعبر بها القارّات أو تمضي بها في رحلة عمل طويلة أو حتى تنطلق بأسرتك في رحلة طال انتظارها.

تجعل سلاسة القيادة وهدوء المقصورة من سيارة Grenadier مكانًا مريحًا بالفعل. قد أمكن تحقيق هذه الميزة بفضل جسم Grenadier الذي تعزله عن الهيكل السُلَّمي ثمانية قواعد تثبيت بالشاسيه تعمل على تقليل اهتزازات جسم السيارة، ومن ثم تعزل الركاب عن صدمات الطريق ونتوءاته.

تكون سيارة Grenadier غالبًا عرضة للاتساخ، إلا أنه يمكن غسلها وتنظيفها بسهولة من الداخل والخارج؛ إذ تحتوي المقصورة الداخلية على خمسة صمامات تصريف، ما يعني أن بالإمكان غسل الأرضية بالماء دون قلق من إتلاف مواد المقصورة الداخلية. علاوة على ذلك، يضمن تصنيف IP54K الذي حصلت عليه المكونات الأساسية في المقصورة عدم تسبب قطرات الماء المتناثرة في إتلاف ناقل الحركة أو التجهيزات الإلكترونية.

ميزات السلامة والأمان

تشمل تجهيزات Grenadier القياسية وسادتين هوائيتين أماميتين، وستارَتين هوائيتين جانبيتين، ووسادتين هوائيتين جانبيتين للسائق والراكب الأمامي. تأتي سيارة Grenadier أيضًا بقواعد ISOFIX/iSize لتثبيت مقاعد الأطفال على المقعدين الخلفيين الجانبيين.

تشمل قائمة التجهيزات القياسية الميزات التالية التي تهدف إلى الحفاظ على سلامة الركاب وراحتهم وتحكّمهم بالسيارة: نظام منع انغلاق المكابح (ABS)، ونظام التحكم الإلكتروني في الجر (ETC)، ونظام التحكم في الثبات الإلكتروني (ESC)، ونظام التحذير الأوتوماتيكي من المخاطر، ونظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS)، ونظام التذكير بربط أحزمة الأمان، ونظام الاتصال في حالات الطوارئ (SOS Emergency Call)‏# ، ونظام مساعد صعود المنحدرات (Uphill Assist)، ونظام مساعد هبوط المنحدرات (Downhill Assist)، ونظام مثبت السرعة، ونظام مساعد ثبات المقطورة (Trailer Stability Assist).

تشمل التجهيزات القياسية كذلك نظام إنذار ومانع تشغيل المحرك، ويمكن ترقية هذا النظام إلى نظام الإنذار المتقدم ضد السرقة ومانع تشغيل المحرك في التجهيزات الاختيارية. يتوفر نظام الاتصال في حالات الطوارئ (SOS Emergency Call) في المملكة العربية السعودية وعُمان والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين. يستعد مصنع “هامباخ” لبدء مرحلة الإنتاج المُتسلسل في يوليو/تموز 2022.