اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بريد الإمارات تصدر طابعا تذكاريا احتفاء بعام الخمسين

الطابع البريدي. الصورة من "وام"
الطابع البريدي. الصورة من "وام"

قامت مجموعة بريد الإمارات، وبالتعاون مع بريد الهند بإصدار طابع بريدي تذكاري مشترك للاحتفاء بمرور خمسين عامًا على تأسيس الدولة، وبالذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال الهند، وتأكيدًا على متانة العلاقات التاريخية بين البلدين.

الطابع التذكاري


من جهته أطلق "عبد الله محمد الأشرم" الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات، الطابع التذكاري بتقديمه إلى "سنجاي سودهير"، سفير جمهورية الهند لدى الدولة، خلال زيارته للمقر الرئيسي للمجموعة في إمارة دبي.

يذكر أنّ هذه الخطوة تأتي في ظل ازدهار التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، والذي توج مؤخرًا بتوقيع اتفاقية تاريخية لإطلاق شراكة ثنائية شاملة تهدف إلى توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية، وذلك من خلال تعزيز مجتمع الأعمال، ودعم جهود التنويع الاقتصادي وخطط التنمية المستدامة التي تقودها حكومتا البلدين.

كما تأتي هذه المبادرة في إطار احتفال الإمارات بخمسين عامًا من الإنجازات المشهودة، والإسهامات التنموية والحضارية والإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومواكبتها للاستعدادات الوطنية للرحلة التنموية المستقبلية خلال الخمسين عامًا المقبلة.

عام الخمسين


تجدر الإشارة إلى أنّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله كان قد أعلن في 2021 "عام الخمسين" في الدولة، وذلك احتفاء بالذكرى الـ50 لتأسيس دولة الإمارات في 1971. ينطلق عام الخمسين رسميًّا في 6 أبريل عام 2021 ويستمر حتى 31 مارس عام 2022، للاحتفاء بالرّحلة الإنسانية الفريدة للخمسين عامًا الأولى من تاريخ دولة الإمارات، والإعداد للتحوّل الفاعل والمُستدام للخمسين عامًا القادمة.
وتتمحور الأنشطة المتعلّقة بعام الـ 50 حول أربعة ركائز رئيسية هي:
• إطلاق عام الخمسين بروح احتفالية تشمل كلّ من يعتبر دولة الإمارات وطنًا له.
• دعوة أبناء الوطن للتأمّل في قيم وإنجازات الماضي تكريمًا لآبائنا المؤسسين.
• إلهام الشباب لوضع تصوّراتهم حول طموحات الخمسين عامًا القادمة ودعمهم بالأدوات اللازمة لخلق المستقبل.
• دعم المبادرات طويلة المدى والسياسات المؤثرة لتمكين أبناء الدولة والمقيمين من القيام بدورهم.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"