اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حديقة الأمير ماجد تستقبل أكثر من 300 ألف زائر خلال موسم جدة

أثناء الفعالية لزوار حديقة الامير ماجد
أثناء الفعالية لزوار حديقة الامير ماجد

شكلت حديقة وممشى الأمير ماجد نقطة جذب سياحية نظرا لما تتميز بها من مرافق ومساحات وتصاميم وطاقة استيعابية، حيث استقبلت أكثر من 300 ألف زائر خلال موسم جدة 2022م.

واحتضنت الحديقة العديد من الفعاليات المتنوعة، واستقطبت السكان والزائرين بمختلف فئاتهم وأعمارهم، كما شكلت متنفساً مميزا يوفر بيئة ترفيهية آمنة وجاذبة، حيث تعد الأكبر من نوعها على مستوى مدينة جدة وساهمت في زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، ورفع مستوى ممارسة الرياضة لاحتواء الموقع على مسارات للمشي، فضلا عن احتضانها لمسرح مفتوح يحتوي مدرجا يستوعب أكثر من 1,000 متفرج، وأرضا للفعاليات بمساحة 5.624 م2.

يذكر أن حديقة وممشى الأمير ماجد هي إحدى مشاريع أمانة جدة ضمن مبادرة أنسنة المدن وتحسين جودة الحياة والتي تعد إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030م، وتمثل أكبر حديقة عامة في جدة بمساحة تقدر بـ 130 ألف متر مربع، وتضم العديد من المرافق من مناطق ألعاب أطفال ومرافق حيوية ومسطحات خضراء ومناطق مخصصة لممارسة رياضة المشي ونافورة تفاعلية وغيرها من العناصر.

يذكر أن اختتم موسم جدة 2022 فعالياته اليوم بعد 60 يوماً من العروض والبرامج والأنشطة المشوقة التي شهدتها 13 منطقةً وموقعًا للفعاليات في أرجاء المدينة كافة، تجاوزت 4200 يوم من الفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية والسياحية والرياضات البحرية وغيرها، حضرها واستمتع فيها أكثر من 6 ملايين زائر من داخل المملكة، وسائح من خارجها يمثلون 129 دولة.

وحقق موسم جدة الذي انطلق في 2 مايو الماضي أرقاماً قياسية على جميع المستويات, جسدت رضا الجمهور، وتلبية جميع الرغبات والأذواق من مختلف الأعمار والجنسيات، حيث استهدف الموسم تنوع الخيارات وتعدد المواقع واستدامتها، وتوطين المهن وخلق الفرص الوظيفية وتعزيز التنافسية وجودة الحياة؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 الطموحة.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر""سيدتي"