اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة حفر الباطن تحدد مواعيد القبول للعام الجامعي 1444هـ

جامعة حفر الباطن تحدد مواعيد القبول للعام الجامعي 1444هـ
جامعة حفر الباطن

أعلنت جامعة حفر الباطن، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن بدء استقبال طلبات الالتحاق للعام الجامعي 1444هـ، عبر بوابة القبول الإلكترونية للجامعة، وذلك ابتداء من 26 ذي الحجة 1443هـ ويستمر حتى 1 محرم 1444هـ.

طلبات الالتحاق ستكون إلكترونية

وأوضحت الجامعة، أن جميع طلبات الالتحاق ستكون إلكترونية وفق الشروط المعتمدة، منوهةً على جميع المتقدمين ضرورة استكمال جميع إجراءات الترشيح إلكترونيًا حال قبولهم، والموافقة على نماذج الإقرار والتعهدات واستكمال جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح، مشيرةً إلى عدم الحاجة إلى إرسال أي أوراق أو مستندات عن طريق البريد الإلكتروني، حيث ستكون جميع الإجراءات إلكترونية.

الخطة الزمنية للعام الجديد 1444هـ

وبينت جامعة حفر الباطن، أنه على المرشحين الالتزام بإنهاء الإجراءات في الوقت المحدد لكل دفعة حسب الخطة الزمنية لأعمال القبول في الجامعة، التي أعلنت عبر موقع وقنوات التواصل الرسمية الخاصة بالجامعة.

وأشارت، إلى أن أولوية القبول ستكون حسب النسب الموزونة، حيث سيخضع جميع المرشحين للمفاضلة حسب نسبهم.

نبذة عن جامعة حفر الباطن

جامعة حفر الباطن جامعة سعودية حكومية تقع في محافظة حفر الباطن التي تتبع المنطقة الشرقية شرق المملكة العربية السعودية، أنشئت الجامعة بناءً على موجب المرسوم الملكي رقم (20937) وتاريخ 2 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 3 أبريل 2014 في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وانطلقت جامعة حفر الباطن حاملة أثرًا أكاديميًا من مدرستين أكاديميتين عريقتين هما: جامعة الدمام من خلال كليات التربية للبنات في كل من: حفر الباطن، النعيرية، والقرية العليا، والخفجي، والتي كانت جميعها تحت مظلتها، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن من خلال كلية المجتمع والكليات الجامعية للبنين التي تعمل تحت مظلة الجامعة الأم في الظهران، ثم صدر المرسوم الملكي رقم (20937) وتاريخ 1435 هـ الموافق 2014 بدمج فروع الجامعتين لتشكيل جامعة جديدة مستقلة تحمل اسم جامعة حفر الباطن.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"