خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيا عبر منصة أبشر

أبشر
خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيا عبر منصة أبشر

نشرت الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي بتويتر أمس الاثنين، خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيًّا عبر منصة أبشر.

خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيا عبر منصة أبشر

كتب الحساب الرسمي لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، على تويتر، أن خطوات تنفيذ الخدمة، تشمل: الدخول إلى منصة أبشر، والضغط على خيار خدمات، من تبويب خدماتي، ثم اختيار الأحوال المدنية والضغط على أيقونة تجديد الهوية الوطنية.

كما تشمل قراءة الحالات الصحيحة للصورة ورفع الصورة الشخصية وفق المطلوب، وأخيرًا اختيار العنوان لاستلام الهوية الوطنية ودفع أجور التوصيل.

الأحوال المدنية السعودية تتيح تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر رسمياً

في منتصف شهر يونيو 2022 نشرت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية السعودية تغريدة على حسابها الرسمي تعلن بها إتاحة تجديد الهوية الوطنية عن طريق منصة أبشر رسمياً، دون الحاجة إلى زيارة فروع الإدارة.

وأوضحت الأحوال المدنية السعودية من خلال فيديو نشرته أن تجديد الهوية أصبح أسهل عن ما كان سابقا مع إتاحة إمكانية إيصال الهوية بعد تجديدها إلى المنزل.

بنود يتم إضافتها وحذفها حسب الحاجة في الهوية الوطنية

فيما يتعلق بالبنود الموجودة في بطاقة الأحوال المدنية أوضحت الأحوال أن البنود يتم إضافتها وحذفها حسب الحاجة، ففي السابق كان يتطلب وجود الاسم باللغة الإنجليزية، وهناك بنود تتطلب وضعها بحكم التغيرات الاجتماعية بما يخدم المواطن.

طريقة الوصول للخدمة في أبشر

  • الدخول إلى منصة أبشر والضغط على خيار خدمات من تبويب خدماتي.
  • اختيار الأحوال المدنية والضغط على أيقونة تجديد الهوية الوطنية.
  • قراءة الحالات الصحيحة للصورة ورفع الصورة الشخصية وفق المطلوب.
  • اختيار العنوان لاستلام الهوية الوطنية ودفع أجور التوصيل.


يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"