فولكس واغن أماروك الجديدة .. بيك اب أكبر حجما وأكثر تطورا وقوة

فولكس واغن أماروك الجديدة
فولكس واغن أماروك الجديدة

كشفت فولكس واجن عن سيارة أماروك الجديدة، الخليفة الأكبر حجما والأكثر تقدما لشاحنة البيك أب الأصلية للعلامة التجارية الألمانية التي يبلغ عمرها 12 عاما. تم توأمت سيارة فولكس واجن أماروك الجديدة مع أحدث سيارات فورد رينجر، والتي أُجري تصميمها وتطويرها في إطار برنامج هندسي “تحالف عالمي”، أقيم في أستراليا وألمانيا والولايات المتحدة. ومن المقرر طرحها للبيع محليا بحلول نهاية العام الجاري 2022.

 

فولكس واغن أماروك

تقدم فولكس واجن أماروك مظهرا جديدا جريئا، و تصميم داخلي أكثر فخامة مع وظائف رقمية جديدة ونحو أكثر من 30 نظاما لمساعدة السائق، إلى جانب  مجموعة أوسع من المحركات، بما في ذلك محرك ديزل V6 عالي السعة بقوة 247 حصان، ونظامان مختلفان للدفع الرباعي “ميشن 4”.

ستتركز المبيعات الأولية في أسواق المملكة المتحدة على إصدار كابينة مزدوجة بأربعة أبواب، والذي يأتي في خمسة فئات بمواصفات مختلفة هي قياسي standard وLife Style المجهز بشكل أكثر شمولا للطرقات الوعرة: بان أمريكانا Panamericana، أفينتورا Aventur.

 

فولكس واغن أماروك من الداخل

بلغ إجمالي مبيعات أماروك الأصلية أكثر من 830،000 وحدة في جميع أنحاء العالم، لذلك فإن فولكس واجن تعقد آمالا كبيرة على خليفتها للنجاح في الأسواق الرئيسية التي تشمل أستراليا ونيوزيلندا وأفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا. كما زودت فولكس واجن أماروك بقضيب تصميم أكثر بروزا، والذي يعمل على إطالة المقصورة بصريا، مما يمنح الطراز الجديد أندفاعة إضافية من الأناقة مقارنة بسابقه.

 

فولكس واغن أماروك - حجرة الحمولة

توفر حجرة الحمولة زيادة في الحمولة تصل إلى 1160 كجم. يمكن تأمينها بغطاء لفافة يعمل بالكهرباء، على غرار ذلك المعروض في فورد رانجر وايلد تراك، ويتم تشغيله إما من صندوق الشحن نفسه، أو من الداخل أو عن طريق وسيلة عن بعد عبر المفتاح. تسمح الزيادة في السعة الآن لرف السقف بإستيعاب حمولات تصل إلى 350 كجم – بزيادة قدرها 150 كجم عن ذي قبل. على طول الجوانب، تستقبل أماروك الجديدة غرف قيادة أكبر في الأمام والخلف.

 

فولكس واغن أماروك - تكنولوجيا

 

يبلغ الزيادة في طول فولكس واجن الجديدة 96 ملم  عن ذي قبل، عند 5350 ملم في شكل كابينة مزدوجة، على الرغم من أن عرضها أنخفض بمقدار 34 ملم إلى 1910 ملم. أعتمادا على مجموعة الإطارات والعجلات، يتم زيادة أرتفاعها بمقدار 10 ملم إلى 1888 ملم. إنها قاعدة العجلات التي شهدت أكبر تغيير، على الرغم من أنها تم تمديدها بمقدار 173 ملم إلى 3270 ملم. بالمقارنة، يصل طول هايلوكس إلى 5330 ملم وعرض 1855 ملم وأرتفاع 1815 ملم وقاعدة عجلات 3085 ملم.

 إن أماروك الجديدة مناسبة بشكل أفضل للقيادة على الطرقات الوعرة من سابقتها، لا سيما مع تزويدها بزاويتا الاقتراب الأمامية والخلفية 29 درجة و21 درجة على التوالي، بينما زاوية المنحدر 21 درجة. تم التخطيط لنماذج الإطلاق لتلقي عجلات 18 بوصة كمعيار، على الرغم من أن المشترين سيكونون قادرين على تحديد عجلات اختيارية يصل قطرها إلى 21 بوصة.

تشتمل الخيارات الإضافية على قضيب ثور مناسب للمصنع وعناصر حماية سفلية وحلقات عين للقطر وأنبوب التنفس متصل بالعمود A. في الداخل، تشترك أماروك في عناصر واجهة لوحة القيادة، وشاشة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه (10.0 بوصة كمعيار، مع الطرازات العليا التي تحصل على وحدة 12 بوصة) وعناصر تحكم مختلفة مع رانجر.
بذلت فولكس واجن جهودا متضافرة لمنح أماروك جاذبية خاصة بها، مع ميزات مثل عجلة القيادة متعددة الوظائف المكسوة بالجلد بشكل فريد، ورسومات الأدوات الرقمية، ومفاتيح الكونسول الوسطي، ورافعة التروس، بالإضافة إلى مواد مختلفة لتلك المستخدمة من قبل فورد.

سيتم إنتاج أماروك الجديدة بثلاثة محركات في سبعة مخرجات طاقة مختلفة، بعضها ولكن ليس جميعها مشتركة مع رانجر. و تشمل محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر يعمل بقوة 148 حصان و 228 حصان في شكل شاحن توربيني واحد، بالإضافة إلى 201 حصان و 207 حصان في شكل شاحن توربيني مزدوج. ينضم إلى ذلك محرك ديزل V6 سعة 3.0 ليتر مع 237 حصان أو 247 حصان أعتمادا على السوق الذي يتم بيعه فيه. كما سيظهر محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.3 ليتر بقوة 298 حصان من بداية مبيعات المملكة المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

كما أن هناك أربع علب تروس مختلفة: بخمس سرعات وست سرعات وأوتوماتيكية بست سرعات و 10 سرعات. يأتي هذا الأخير بشكل قياسي مع أقوى محرك ديزل سعة 2.0 ليتر ومحرك ديزل V6 ومحرك بنزين سعة 2.3 ليتر.كما هو الحال مع سابقتها  تأتي شاحنة البيك أب الجديدة من فولكس واجن بخزان وقود قياسي سعة 80 ليتر.

تتميز أماروك الجديدة بواجهة أمامية مزدوجة ومحور شعاع خلفي مع نوابض أوراق، ونفس الإعداد المستخدم من قبل رانجر. يتم تثبيت ممتصات الصدمات الخلفية خارج قضبان الهيكل لتوفير مساحة وتوفير خصائص “تشبه السيارة” أكثر من الشاحنات المنافسة التي تستخدم الداخل- مخمدات مثبتة.