عبوة خل سعرها 200 دينار كويتي.. ما قصتها؟

صورة الخل في المتاجر
عرض الخل في المتاجر
صورة لخل التفاح
خل التفاح
صورة الخل في المتاجر
صورة لخل التفاح
2 صور

في واقعة غريبة، أثارت صورة منتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي دهشة الآلاف، حيث إن الصورة تظهر عبوة من الخل معروضة للبيع في محل بقالة بمبلغ 200 دينار كويتي، أي ما يزيد على 600 دولار أمريكي.

وبحسب ما ذكرته الصحف المحلية، فإن عبوة الخل ليست جديدة، بل إنها معتقة منذ زمن، وهو ما جعلها باهظة الثمن، وليست كباقي العبوات المعروضة في الأسواق.

وتحتوي العبوة المعروضة للبيع على نحو 100 مل من الخل المعتق منذ 100 عام تقريبا، وهو الأمر الذي دفع صاحب محل البقالة إلى عرض العبوة بمبلغ 199 دينار، أي ما يصل لنحو 648 دولارًا أمريكيًّا.

ولم يُعرف حتى الآن مكان محل البقالة أو المتجر الذي عرض العبوة باهظة الثمن، كما لم يُعرض أيضًا ما إذا كان قد تم بيعها أم لا، وتساءل نشطاء على مواقع التواصل، عن سبب وضع سعر باهظ لعبوة صغيرة، وعن الضمان الذي يثبت بأن هذه العبوة تحوي خلا عمره قرن من الزمن.

وعلق مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وأبرزها "تويتر"، على السعر العجيب لزجاجة الخل، وتداولوا الخبر بنوع من السخرية والدهشة أيضًا.

وسخر حساب يحمل اسم "السيدة الموقرة" من سعر العبوة قائلا "وبعدين شنو.. أخطه على السلطة"، في إشارة منها إلى أنه ليس من المعقول استخدام خل بهذا المبلغ من أجل وضعه في السلطة في النهاية.

بينما شكك حساب آخر يحمل اسم "فهيدان"، من أن تكون العبوة المعروضة بداخلها خل من الأساس، ويتوقع أن يكون عطرًا وليس خلًا، حيث قال "متأكد إنه خل ولا عطر؟ لأن الشكل شكل عطر".

وتناول حساب يحمل اسم "بدوية حضرية"، الحدث بطريقة ساخرة كوميدية، حيث قال "شنو راح يصير وفوائدها.. بترمم عظامي وتقوي الجهاز العصبي وتغلف المعدة!". في إشارة إلى أن الخل لا يملك حلولًا سحرية للأمراض مثلا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"