مقارنة بين موستنج شلبي GT500 ودودج شالنجر ديمون 

Shelby GT500 vs Challenger Demon
Ford Mustang Shelby GT500 2022
Ford Mustang Shelby GT500 2022
Ford Mustang Shelby GT500 2022
Ford Mustang Shelby GT500 2022
Ford Mustang Shelby GT500 2022
Ford Mustang Shelby GT500 2022
Dodge Challenger SRT Demon
Dodge Challenger SRT Demon
2018-Dodge-Challenger-SRT-Demon-113
Dodge Challenger SRT Demon
Dodge Challenger SRT Demon
Dodge Challenger SRT Demon
Dodge Challenger SRT Demon
Ford Mustang Shelby GT500 2022
Ford Mustang Shelby GT500 2022
Ford Mustang Shelby GT500 2022
Dodge Challenger SRT Demon
Dodge Challenger SRT Demon
Dodge Challenger SRT Demon
8 صور
​عندما تكون المقارنة بين شركتين من كبرى شركات تصنيع السيارات في العالم بأمريكا؛ فتكون مميزات كل طراز من سيارتيهما التي طرحتها بسوق السيارات العالمية للاستحواذ على نصيب موفور من نسب بيع طرازها؛ نظراً لما بها من مواصفات متنوعة، وتلبي احتياجات عملائها في كافة أرجاء العالم.. إنهما الطرازان (مستنج شلبي GT500، ودودج شالنجر ديمون).

* مستنج شلبي GT500

Ford Mustang Shelby GT500 2022

تتميز السيارة العضلات الأمريكية "فورد موستنج شيلبي GT500" بأداء عالٍ، من خلال محركها الذي يولّد 760 حصاناً، منذ صدورها لأول مرة في عام 1967، وتمثل سيارة موستنج شيلبي GT500 قمة أداء سيارات الموستنج الرياضية، وأصبحت اسماً مهيمناً بقوة في سيارات السباق. يعتبر محرك V8 بقوة 760 حصاناً وسعة 5.2 لترات، الموجود في سيارة فورد موستانج شيلبي GT500 الجيل S550 أحد المكونات الرئيسية التي تجعل من GT500 واحدة من أكثر السيارات القوية في السوق الأمريكي، وأسطورة في عالم السرعة.. إنها بالتأكيد قادرة على منافسة مجموعة متنوعة من سيارات الكوبيه الأوروبية والصالونات الفائقة، وتمكنت من تحقيق لفات مبهرة على حلبة نوربورجرينج في ألمانيا، بأرقام مماثلة لسيارات BMW وبورشه 911 بعد التعديلات الميكانيكية لزيادة الأداء؛ حتى بدون تعديلات كبيرة على GT500، يمكنها المنافسة بسهولة مع أعرق وأفخم العلامات التجارية المشهورة بالسرعة.

المحرك وأنظمة الأمان

تتميز فورد موستانج شيلبي بمحركها المثالي الذي يُتيح لمستخدميها قيادة شرسة وقوية على الطريق؛ حيث تأتي بمحرك يتكون من 8 أسطوانات بسعة 5.2 لترات، وبقوة 760 حصاناً، وبعزم دوران يصل إلى 847 نيوتن/متر، وتتوفر بناقل حركة يدوي "دبل كلتش" مكون من 8 سرعات، كما تتسارع السيارة من 0-100 كم، في 3.3 ثوانٍ فقط، وستحصل السيارة الجديدة من فورد على ترقيات أمان متطورة، وتشتمل على:
  • مصابيح أمامية عالية الشعاع.
  • كاميرا الرؤية الخلفية.
  • نظام مراقبة النقاط العمياء (BLIS).
  • نظام المساعدة للحفاظ على المسار (LKA).
  • نظام فورد Co-Pilot 360 لمساعدة السائق بشكل قياسي.
  • مساعد ما قبل الاصطدام مع مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية (AEB).
  • نظام التحذير من الاصطدام الأمامي (FCWS).

الشكل الخارجي

جاء التصميم الخارجي لسيارة فورد موستنج شيلبي جي تي 500 بطابع يغلب عليه القوة والحدة في الأداء؛ حيث تمكن ملاحظته من خلال الانحناءات البارزة، والشبكة الأمامية الضخمة التي يتوسطها شعار "Shelby" الأنيق، وتندرج فتحات التهوية الكبيرة على غطاء المحرك على نحو متسلسل وجذاب، كما أضافت فورد العديد من اللمسات السوداء على كلٍّ من: المرايا، وبعض الزوايا الأمامية والجانبية، والعجلات التي تأتي بمقاس 20 إنش والمصنوعة من ألياف الكربون، من أجل إضفاء حيوية للتصميم الخارجي، وتستمر العناصر الجمالية في السيارة؛ فقد زُوّدت السيارة بجناح خلفي رياضي أسود، و 4 عوادم ضخمة؛ للحصول على صوت جبار ومميز، وتأتي هذه العوادم بـ 3 وضعيات مختلفة لتتناسب مع كافة ظروف القيادة، وقد أشارت بعض التقارير العالمية، إلى أن السيارة الجديدة ستتلقى ألواناً خارجية إضافية جديدة، مثل: الأزرق، والرمادي، والأصفر، بالإضافة إلى حزمة ألياف كربونية اختيارية جديدة.

المقصورة الداخلية

Ford Mustang Shelby GT500 2022

تعكس المقصورة الداخلية لسيارة فورد موستانج شيلبي GT500 مظهراً رياضياً وعملياً؛ حيث تأتي بمقاعد رياضية مصنوعة من قماش ألكانتارا الأنيق، وتتزين هذه المقاعد بشعار شيلبي المميز، كما تحتوي لوحة القيادة على عناصر من ألياف الكربون وتطريزات جمالية فاخرة، وتتزود السيارة بأحدث التقنيات وأفضل المواد وإعدادات المركبة المختلفة، مثل:
  • شاشة ترفيهية تعمل باللمس بمقاس 8 بوصات.
  • نظام صوتي B&O الفاخر والمكون من 12 سماعة.
  • العديد من حاملات الأكواب.
  • مكيف متعدد المناطق
  • آبل كار بلاي، وأندرويد أوتو.
  • تحكم من المقود.

* دودج شلنجر ديمون

Dodge Challenger SRT Demon

أما دودج تشالنجر 2022 الجديدة، تتمتع بقوة محرك هائلة ومساحة فسيحة للركاب، وصندوق الأمتعة وتقنية سهلة الاستخدام؛ فهي سيارة سيدان جيدة، ويعتبر ثبات محركاتها لا مثيل له تقريباً من قبل أية سيارة رئيسية أخرى، كما يمنحك المقعد الخلفي الملائم للبالغين ومساحة صندوق الأمتعة الأفضل في الفئة، وهى ميزة وفائدة لا توفرها أية سيارة رياضية أخرى، كما أن مميزات المعلومات والترفيه رائعة، يجب عليك شراء تشالنجر إذا كنت تريد سيارة عضلية سريعة وعملية إلى حد ما، من حيث القوة الحصانية مقابل أموالك، لكن من الصعب التغلب على دودج. - دودج تشالنجر 2022 من الداخل تتسع دودج تشالنجر لخمسة أشخاص، ويتم وضع المقاعد الأمامية بشكل جيد للقيادة الطويلة، لكن الأعمدة الخلفية السميكة يمكن أن تعيق الرؤية الخلفية، وتتميز سيارة تشالنجر بالصف الثاني الفسيح بشكل لا يصدَّق، وقدرتها على استيعاب البالغين براحة تامة، وهذه واحدة من أكثر السيارات ذات البابين اتساعاً في السوق.

- جودة تشالنجر الداخلية
Dodge Challenger SRT Demon

تعتبر مقصورة دودج تشالنجر 2022 أساسية جداً، وتوجد بعض الأسطح البلاستيكية الصلبة؛ خاصة في الفئات السفلية، ويفتقر التصميم إلى النضارة التي تجدها في المنافسين المحدثين مؤخراً، ومع ذلك يمكنك تزيين المقصورة بلمسات أجمل مثل: تنجيد جلد نابا، وزركشات مختلفة من جلد الغزال.
يعد صندوق تشالنجر الذي يبلغ حجمه 16.2 قدماً مكعباص، هو الأكبر في فئة السيارات الرياضية إلى حد بعيد، وهو يكفي لعدد قليل من الحقائب، أو الكثير من أكياس التسوق، على الرغم من أن الفتحة كبيرة وواسعة، إلا أن شفة الصندوق مرتفعة؛ لذا سيتعين عليك بذل المزيد من الجهد عند وضع أشياء ثقيلة. هناك ثلاث مجموعات كاملة من موصلات LATCH لمقاعد تشالنجر الخلفية.

- معلومات وترفيه تشالنجر

تأتي جميع فئات تشالنجر مع نظام المعلومات والترفيه Uconnect، والذي يتم الإشادة به بانتظام؛ لسهولة استخدامه، لكن قد تجد شاشة اللمس القياسية مقاس 7 بوصات ورسوماتها محبطة بعض الشيء، لكن الشاشة الاختيارية مقاس 8.4 بوصات أكثر وضوحاً، عكس العديد من العلامات التجارية الأخرى، لديها أنظمة معلومات وترفيه أكثر إشراقاً وأناقة.
• مميزات المعلومات والترفيه القياسية: شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، وبلوتوث، وأندرويد أوتو، وآبل كاربلاي، ومخرجان USB، وستيريو مع ستة مكبرات صوت.
• مميزات المعلومات والترفيه المتوفرة: شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصات، ونظام ملاحة، وراديو ستالايت، وستيريو ألبين الفاخر بستة أو تسعة مكبرات صوت، وستيريو Harman Kardon الصوتي المحيطي بـ18 مكبراً صوتياً.
• مميزات قياسية إضافية: تحكّم آلي بالمناخ ثنائي المنطقة، ودخول بدون مفتاح، فتحة سقف، وتشغيل عن بُعد.

دودج تشالنجر 2022 لديها درجة موثوقية متوقعة تبلغ 88 من 100 من JD Power. ضمان دودج تشالنجر تغطي دودج سيارة تشالنجر بضمان أساسي لمدة ثلاث سنوات / 36000 ميل، وضمان لمدة خمس سنوات / 60.000 ميل لمجموعة نقل الحركة.

- محرك تشالنجر: تعريف العضلات الحديثة

مع تشالنجر تستمر دودج في كونها الكلمة الأخيرة في خيارات المحرك الوحشية والقوة الخالصة، ويأتي تشالنجر 2022 بشكل قياسي مع محرك V6 وقوته التي تزيد قليلاً عن 300 حصان، هي بداية جيدة للتشكيلة، وهو يدفع السيارة بقوة ولكنه قد لا يوفر كل الجاذبية التي تريدها لمثل هذه السيارة الضخمة. زوج من محركات Hemi V8 ذات السحب الطبيعي بقوة 375 و485 حصاناً، يتناسبان بشكل أفضل مع شخصية تشالنجر، ويوفران تسارعاً قوياً وسلساً، مع تقديرات القوة الحصانية بين 717 و807؛ فإن طرازي تشالنجر Hellcat وتشالنجر SRT Super Stock هما طرازان وفيرا القوة.. ستعيدك هذه الطرازات فائقة الشحن التي تعمل بمحرك V8 إلى مقعدك بقوة عندما تضغط على البنزين.​