أفضل شامبو للشعر الدهني والجاف

أفضل شامبو للشعر الدهني والجاف
أفضل شامبو للشعر الدهني والجاف
عناية بالشعر
أفضل شامبو للعناية بالشعر الدهني والجاف
شامبو للشعر الجاف
أفضل شامبو للشعر الجاف
عناية بالشعر الدهني
أفضل شامبو للشعر الدهني
أفضل شامبو للشعر الدهني والجاف
عناية بالشعر
شامبو للشعر الجاف
عناية بالشعر الدهني
4 صور

مع توافر العديد من أنواع الشامبو للعناية بالشعر والحفاظ على صحته وإشراقه. قد تحتارين في اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك، بخاصة إذا كنت تعانين من الإفراط في الزهم في الشعر، أو حتى جفافه. لذلك، "سيدتي.نت" يطلعك على أفضل شامبو للشعر الدهني والجاف لتنعمي بشعر نظيف وصحي.

أفضل شامبو للشعر الدهني والجاف

أفضل شامبو للعناية بالشعر الدهني والجاف

إليك، طرق اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك، سواء كان دهنياً أم جافاً.

أفضل شامبو للشعر الدهني

بغض النظر عن أهمية الزيوت الطبيعية التي تنتجها الغدد الدهنية لفروة الرأس في ترطيب الشعر والحفاظ على صحته، إلا أن الإفراط في نسبة الدهون تُسهم في إضعاف سُمك الشعر، وتمنحه مظهراً لامعاً وملبداً، ناهيك عن تكوين القشرة في فروة الرأس، وغيرها من المشكلات الجلدية التي تؤثّر سلباً على صحة الشعر.

إن العامل الأساسي لعلاج الشعر الدهني، هو اختيار الشامبو المناسب والذي يحتوي بتركيبته على أحماض أمينية التي بدورها تعمل على تنظيف فروة الرأس، والتخلّص من الزهم الزائد.

اخترنا لك:

أفضل شامبو للشعر الدهني

1. شامبو للشعر الدهني: بيوريفاينغ تريمتمنت شامبو – اويلي سكالب من فيتو سيدرا - Purifying Treatment Shampoo - Oily Scalp, Phyto cedrat يساعد على تنظيف الشعرالدهني من الزيوت الزائدة.

2. شامبو: بامبل أند بامبل من بي بي ساندي شامبو - Bumble and bumble, BB Sunday Shampoo يمتاز بقدرات عالية على تنظيف وتطهير فروة الرأس من الملوثات.

3. شامبو للشعر الدهني: أويل كونترول تريتمنت شامبو من ديركوس Oil Control Treatment Shampoo, Dercos يتحكم في الزهم ويقلل من الدهون في فروة الرأس.
نصيحة: غسل الشعر الدهني بشكل منتظم أو فترات متقاربة (يوماً بعد يوم)، يعتبر من الأمور الهامة للحدّ من إنتاج الزهم الزائد في فروة الرأس، بما في ذلك التخلّص من اللمعان المفرط للشعر. مع مراعاة غسل الشعر بالماء الفاتر أو البارد. واحرصي على عدم فرك الشعر أثناء غسله والاستعاضة عنه بالتدليك الناعم لفروة الرأس؛ وذلك بهدف عدم تنشيط الغدد الدهنية التي تحفّز إفراز فائض في الزهم في فروة الرأس.

تابعي المزيد: طريقة استخدام أمبولات الفيلر للشعر

أفضل شامبو للشعر الجاف

على الرغم من وجود الزهم الذي يتمثّل دوره بترطيب فروة الرأس، إلا أنه لا يقوم بهذه المهمة على نحو كافٍ أو لا يقوم بها على الإطلاق بالنسبة للشعر الجاف، مما يؤدّي إلى التهيّج والحكّة. وبالتالي، يفقد الشعر مرونته ويصبح باهتاً ومتكسّراً وأكثر هشاشة، ويتقصّف بسهولة.

لذلك، تجنّبي اختيار الشامبو والبلسم اللذين يحتويان على مواد السيليكون وثنائي الميتيكون ويسكوميشيكون. فهذه المواد تغطي الشعر بطبقة لامعة فريدة إنما مؤقتة ويمنع الزيوت من الوصول إلى بصيلات الشعر.

اخترنا لك:

أفضل شامبو للشعر الجاف

1. شامبو للعناية بالشعر الجاف: أوربان مواستشر هيدرو – نيورايشينغ شامبو فور دراي هير من شيو اوميورا Shu Uemura, Urban Moisture Hydro-Nourishing Shampoo for Dry Hair
2. شامبو للشعر الجاف: هيدريت شامبو من بيريولوجي - Pureology, Hydrate Shampoo
3. شامبو للشعر الجاف يساعد على تعزيز رطوبته: هيدرا سورس شامبو من بيولايج بروفيشيونال - Biolage Professional, Hydra Source Shampoo
نصيحة: احرصي على استعمال شامبو مع بلسم بشكل معتدل. وتجنب وضع البلسم على الشعر القريب من فروة الرأس لأن هذه المنطقة تحتوي على زيوت طبيعية.

تابعي المزيد: أسباب ترقق الشعر وتساقطه