اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لأول مرة.. فيسبوك يتيح امتلاك 5 حسابات شخصية لهذا السبب

صورة شعار شركة فيسبوك
شركة فيسبوك - الصورة من موقع The Verge
صورة تطبيق فيسبوك
تطبيق فيبسوك
صورة شعار شركة فيسبوك
صورة تطبيق فيسبوك
2 صور

أعلنت شركة "ميتا" أن "فيسبوك" سيسمح لبعض المستخدمين بالحصول على أكثر من ملف شخصي (حساب شخصي)، ما يشير إلى تحول كبير في موقع التواصل الاجتماعي، حيث تبحث Meta عن طرق جديدة لتشجيع المستخدمين على البقاء على المنصة وسط المنافسة المتزايدة من المنافسين.

وبحسب ما ذكره موقع The Verge المتخصص في التكنولوجيا، فإنه سيكون لدى بعض مستخدمي فيسبوك القدرة على إنشاء ما يصل إلى أربعة حسابات إضافية مرتبطة بحسابهم الأصلي، والفكرة هي أنه يمكن استخدام حسابات إضافية لأغراض مختلفة، مثل حساب للأصدقاء وآخر لزملاء العمل وآخرون للتفاعل مع مجموعات المصالح والمؤثرين. سيظل لدى المستخدمين حساب واحد ولكن سيتمكنون من التبديل بين الحسابات الشخصية ببضع نقرات.

وستخضع الملفات الشخصية لسياسات فيسبوك، وستؤثر الانتهاكات في ملف تعريف واحد على الحساب ككل، وفقًا للمتحدث باسم ليونارد لام.

ويقول لام إنه "لمساعدة الأشخاص على تكييف تجربتهم بناءً على الاهتمامات والعلاقات، نحن نختبر طريقة يمكن للأشخاص من خلالها امتلاك أكثر من ملف تعريف واحد مرتبط بحساب واحد على فيسبوك. يجب على أي شخص يستخدم فيسبوك الاستمرار في اتباع قواعدنا".

ويضيف لام أن المستخدمين الذين يقومون بإنشاء حسابات تعريف إضافية لن يحتاجوا إلى استخدام هويتهم الحقيقية لاسم العرض الخاص بهم، طالما أن وضع الاستعداد لا ينتهك سياسات النظام الأساسي ولا يتضمن أرقامًا أو أحرفًا خاصة.

وكانت قاعدة فيسبوك التي تقضي بوجوب استخدام أصحاب الحسابات بالاسم الذي يستخدمونه في الحياة الواقعية نقطة خلاف لسنوات، حتى أنها دفعت إلى اتخاذ إجراءات قانونية في ألمانيا.

ويأتي تحول فيسبوك بعيدًا عن حساب واحد في الوقت الذي تكافح فيه المنصة للحفاظ على المستخدمين، وخاصة الشباب، حيث تستمر التهديدات الوجودية بسبب بعض المنصات مثل TikTok التي تستمر في النمو، وهو ما أفقد الشركة مستخدميها يوميًا لأول مرة في تاريخ الشركة في الربع الرابع من عام 2021.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"