اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في 5 حالات.. حساب المواطن يوضح: يمكن للمتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي

برنامج حساب المواطن
برنامج حساب المواطن

أوضح حساب خدمة المستفيدين، التابع لبرنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن هناك 5 حالات تتيح للمرأة المتزوجة التسجيل في برنامج حساب المواطن كـ"مستفيد رئيسي".

يمكن للمتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي في الحالات التالية

وجاء ذلك ردًا على استفسار من إحدى المتابعات، حيث أوضح حساب خدمة المستفيدين أنه بإمكان المتزوجة التسجيل في برنامج حساب المواطن كـ"مستفيد رئيسي" في الحالات التالية: (المهجورة، متزوجة من غير سعودي، عائلة سجين، عائلة فاقد الأهلية، زوجها غائب)، مشيرًا إلى ضرورة إرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة.

وأضاف حساب خدمة المستفيدين، أنه "وفي حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة، يتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة".

متى إعلان نتائج التسجيل الجديد؟

وأجاب حساب خدمة المستفيدين على تساؤل بشأن "متى إعلان نتائج التسجيل الجديد؟"، حيث أوضح أنه في حال تم تقديم الطلب قبل تاريخ "16 يوليو" سيتم دراسة الأهلية وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية عن طريق حسابك (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر أغسطس المقبل.

كما أجاب حساب خدمة المستفيدين على تساؤل آخر "لمتى يستمر التسجيل في البرنامج؟"، حيث أشار إلى أن التسجيل متاح حاليًا، علمًا بأنه يتم دراسة ضوابط دعم البرنامج بشكل دوري وسيتم الإعلان عن الدراسة فور الانتهاء منها.

رابط وخطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن

ويوم 4 يوليو الجاري، وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أعلن برنامج حساب المواطن، عن إعادة فتح التسجيل في البرنامج، وبدء تطبيق التعديلات الجديدة. وجاءت هذه الخطوة تنفيذًا للأمر الملكي الكريم بإعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقًا، وتخصيص مبلغ 8 مليارات ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي الحالي وفق الضوابط المعلنة مسبقًا.

ووفقًا لحساب المواطن، يستفيد من البرنامج كلاً من حاملي الجنسية السعودية، وحاملي بطاقات التنقل، كما يمكن للفرد المستقل، الذي يبلغ سنه 18 سنة أو أكثر، التقديم على البرنامج بشرط إقامته في مسكن منفصل، ويتاح التسجيل في البرنامج عبر الرابط التالي: http://Ca.gov.sa، وهناك 6 خطوات للتسجيل في برنامج حساب المواطن، وهي كالتالي: (إنشاء حساب جديد حيث يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات الآتية (رقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد)، تسجيل الدخول للموقع حيث سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل، تغيير كلمة المرور حيث سيقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور، إدخال البيانات حيث يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية (البيانات العامة، بيانات العنوان، بيانات الحساب البنكي، بيانات التابعين، بيانات الدخل، وبيانات العقارات)، رفع الوثائق المطلوبة وستظهر الوثائق المطلوبة (إن وجدت) عند إتمام رفع الطلب، وأخيرًا التأكد ومراجعة البيانات بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل).

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر" "سيدتي"