روائع دور المجوهرات في باريس  DAZZLING HIGH JEWELRY COLLECTIONS

روائع دور المجوهرات في باريس  DAZZLING HIGH JEWELRY COLLECTIONS
روائع دور المجوهرات في باريس 

على إيقاعات أسبوع الأزياء وعبق الأقمشة الفاخرة، كشفت دور المجوهرات العريقة عن أحدث مجموعاتها. جاب مبدعو عالم المجوهرات حول العالم، وعادوا بتصاميم تروي حكايات مدهشة. فكشفت عن تصاميم تتلاعب بالتباينات والانعكاسات بين الضوء والظل، وأخرى نابضة بالحياة، استعارت زهو ألوانها من الطبيعة وسحرها، وشكّلت تكريماً للأنوثة والنجوم والفلك وكائنات العالم. نكتشف سويّاً أبرز ما طرحته الدور العالمية في باريس.
 


Fabulous Jewels

 

 

مجوهرات
 

 


مجموعات المجوهرات الجديدة غنية بالأفكار الجريئة والمدهشة بتفاصيلها وترصيعاتها

 


Glorious Petals


بتلات ورود منسوجة من الذهب ومرصّعة بالأحجار الكريمة يتوّجها الألماس


Fine Ribbons


شرائط وعقد باهرة بردائها الراقي والمدهش

تابعي المزيد: تصاميم مجوهرات مميزة في أسبوع الهوت كوتور 2022


Exceptional Collections

 


التناغم متكامل بين بيوت الأزياء الراقية ودور المجوهرات الفاخرة. ففي كلّ التصاميم ترجمة لأسلوب الدار. وفي كلّ مجموعة رواية مثيرة تحاكي الأحاسيس وتدغدغ المشاعر. تزامناً مع أسبوع الأزياء الراقية في باريس، قدّمت دور المجوهرات أفخر ما أبدعته أيادي حرفييها. فقد كشفت دار بياجيه Piaget عن مجموعة Solstice ممثّلة المزيج المثالي الذي يجمع في طياته اثنين من أهم المبادئ التأسيسية في الدار: التميز والإبداع. في «محترفات الروائع» الخاصة بدار بياجيه Les Ateliers de l’Extraordinaire، يلتقي الإتقان بالجمال الخالص، وتقترن الجرأة بالحرفية في صحبة أبدية في مجموعة يجسّد فيها الانقلاب الشمسي لحظة احتفالية، حيث تمنح أطول ليالي العام الوعد بساعات معلّقة يطير خلالها الزمن وتتألّق السعادة. وفيها تنبض الألوان بإشراقة أزهى، ويتألق بريق الذهب والأحجار الكريمة بحيوية غير مسبوقة.

أما دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels فقد كشفت عن الفصل الثاني للمجوهرات الفاخرة، ضمن مجموعة Legend of Diamonds تضمّ تصميمات بالألماس الأبيض. وتكريماً لتاريخ الدار الإبداعي والجمال الخالد لهذا الحجر الثمين، تبرز قطع مجموعة تصميمات الألماس الأبيض، المستوحاة من التراث الغني للدار، لتعيد تفسير أسلوبها المميز بعكسها مختلف العصور والأذواق الفنية.

بدورها تدعونا دار كارتييه Cartier إلى الاستمتاع بجمال العالم وصونه وإثرائه، ذلك هو الشغف الذي ما فتئ يغذّي فلسفة الدار. وأسهمت أحدث مجموعة من المجوهرات الفاخرة Beautés du Monde في تعزيز هذا الشغف، هي الشاهدة على إعجاب الدار بتنوّع الجمال.

كما وتشكّل مجموعة شوميه Chaumet، التي حملت اسم Ondes et Merveilles لمن سيتزيّن بها، دعوة للسفر إلى آفاق تستحضر جميع العناصر المكوّنة لعالم البحار: من مداعبة الأمواج للشواطئ، إلى البحث عن كنوز في أعماق المياه، ومن نداء السفن إلى التيارات التي تجوب المحيطات. مجوعة من الروائع تنسج قصيدة حقيقيّة تحتفل بإيقاع الحياة وحيويتها.

وعلى عادتها، شاركت دار شوبارد Chopard باعتبارها أحد أعضاء «اتحاد الأزياء الراقية والموضة» في عرض إبداعاتها ضمن مجموعة Red Carpet، والتي تضم 75 قطعة من المجوهرات الفاخرة، وتحتفي بمدى الحرفية والإبداع الذي يميّز صنّاع المجوهرات لدى شوبارد. فكما لو كانت مخرجة سينمائية، وباعتبارها من عشاق الفن السابع، ابتكرت كارولين شوفوليه Caroline Scheufele مجموعة مجوهرات مستوحاة من أفلامها المفضّلة التي أثرت في نفسها لوقت طويل.
في حين أنّ التصاميم الراقية لا تزال تشكّل مصدر وحي دائم لا ينضب بالنسبة إلى دار ديور Dior، ارتكزت تصاميم مجموعة مجوهرات Dior Print الجديدة على الأسلوب الجريء الذي لا يُضاهى. أدّى المفهوم الخارج عن المألوف - من خلال نقل نمط القماش الثنائي الأبعاد إلى مجوهرات ثلاثية الأبعاد - إلى إنشاء 35 طقماً «مطبوعاً» ومُزيّناً بنقشات المُربّعات، والتقليمات، والتدرّجات اللونيّة لتقنيّة الصباغة المتدرّجة بالربط، والأنماط الهندسيّة وطبعات Liberty التي تسحر الألباب، في حين أنّ انسيابيّتها الفائقة تُداعب البشرة مثل نسيم حريريّ.

وإلى مكان آخر تنقلنا Ailleurs، المجموعة الجديدة لدار بوشرون Boucheron، حيث رغبت كلير شوان Claire Choisne ومحترفات الدار في اصطحابنا إلى مكان، حيث كلّ شيء يصبح ممكناً، وبدون أيّ حدود، وحيث الطبيعة تكون في حالتها الأولى غير المصقولة. فمن الصحارى إلى المحيطات، ومن الجبال إلى الغابات المطرية، دمج استديو بوشرون عوالم ومواد مختلفة، كان المرء ليحسب أنها متناقضة. في المجموعة يلتقي الألماس بالحصى والخشب المحروق، والذهب يجتمع مع الراتان والنيازك. في هذا المكان الآخر قاعدة واحدة لا غير: الكشف عن جمال وشاعرية الطبيعة. ولكي تروي هذه الحكاية، تخيّلت كلير شوان خمسة عوالم مختلفة، يمكن لأيّ امرئ أن يجد في كلّ منها جزءاً من ذاته. ذلك هو جوهر هذه المجموعة.

وأطلقت دار تيفاني أند كو. Tiffany & Co. تصاميم جديدة من تشكيلتها الفاخرة للمجوهرات الراقية، Botanica: Blue Book 2022، وتضم التشكيلة تصاميم بإلهامٍ من تراث العلامة العريق في صناعة المجوهرات المستوحاة من عالم الأزهار. واختارت العلامة إطلاق التصاميم الجديدة لموسم الصيف خلال شهر يونيو، لأنّها تدور حول ثلاثة أقسامٍ أساسية، وهي: تصميم Queen Anne’s Lace وتشكيلة Painted Blossom، والتصاميم الخيالية المستوحاة من عوالم جان شلمبرجير Jean Schlumberger.

تابعي المزيد: مجوهرات مرصعة بالأحجار الكريمة في أسبوع الهوت كوتور 2022.. ودار أزياء عالمية تُطلق أولى مجموعات مجوهراتها الفاخرة!

 


Geometric Splendors

 


بين طيّ المعادن وفنّ الترصيع، ننظر إلى لوحات هندسية وليدة خيال مبدعي دور المجوهرات

تابعي المزيد: "شوبارد وعشق السينما".. مجموعة مجوهرات "السجادة الحمراء" مع 75 قطعة ساحرة من الدار السويسرية