انطلاق فعاليات الملتقى الدولي للفيديو آرت بثقافة وفنون الدمام بعد غد الثلاثاء

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي للفيديو آرت بثقافة وفنون الدمام بعد غد الثلاثاء
جمعية الثقافة والفنون بالدمام
انفوغراف
انفوغراف جمعية الثقافة والفنون بالدمام - من حسابها بتويتر
انطلاق فعاليات الملتقى الدولي للفيديو آرت بثقافة وفنون الدمام بعد غد الثلاثاء
انفوغراف
2 صور

أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن انطلاق فعاليات ملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته الرابعة، وذلك بعد غد الثلاثاء الموافق 19 يوليو الجاري 2022م، ويستمر لمدة خمسة أيام فقط.

يشارك في الملتقى 49 عملاً فنياً من 23 دولة

ويأتي الملتقى في دورته الرابعة تحت شعار "تأمل الضوء.. انطلق نحو الخيال"، بمشاركة 49 عملاً فنياً من 23 دولة، وذلك في مقر الجمعية.

ووفقاً لـ"واس"، يقدّم ملتقى الفيديو آرت الدولي استعراضاً بصرياً لفنون الفيديو وتصورات بصرية فنية وتشكيلية معاصرة؛ وذلك لأهمية عنصرَيْ الخيال والضوء في تقديم الحركة الفنية البصرية للمفاهيم المتحرّكة داخل الفيديو، لتحوّله إلى منجز فني معاصر له تعابيره وخصوصياته الجمالية.

من جانبه، أوضح يوسف الحربي، مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام، أن الدورة استقبلت 128 عملاً فنياً من 34 دولة، اختارت لجنة الفرز التي ضمّت عدداً من الفنانين والنقاد والمختصين في هذا الفن والفنون المعاصرة بعد الفرز 49 عملاً من 23 دولة.

أعمال تجمع بين الأداء والتركيب والأنميشن

وتتناسب الأعمال المختارة مع شعار الدورة، وفيها من العمق البصري الذي يترصّد المستوى التقني والفني والجمالي والتنفيذي، كما تجمع بين الأداء والتركيب والأنميشن.

وتتضمن فعاليات الملتقى برامج متنوعة من حوارات ومحاضرات وندوات متخصصة في الفيديو آرت والحركة المواكبة لهذا الفن عالمياً وأبرز ما قدم من نتائج ومن إنجازات لهذا الفن الحديث في المنطقة, كما ستشمل البرامج كتاباً للأوراق البحثية أُعلِن عنه قبل أشهر ليكون كتاباً متخصصاً في الفيديو آرت.

عن جمعية الثقافة والفنون

هي مركز ثقافي تشتمل على البرامج الثقافية والفنية التي تتضمن المسرح، التصوير الضوئي، السينما، الفنون التشكيلية، الشعر والفنون الشعبية، الموسيقى، القصة وفنون السرد، تقدم عدد من الدورات والورش التفاعلية كالكتابة والسيناريو والآلات الموسيقية.

وتسعى الجمعية إلى استقطاب المواهب والمحترفين في جميع فنون الثقافة والأدب، وتقيم دوريًا مهرجانات وملتقيات تضم خبراء ومختصين في الثقافة والفنون، كما تقيم يوميًا برامجها وفعالياتها من حفلات موسيقية وتوقيع كتب وأمسيات منبرية تضم المسرح والشعر والادب والفنون والندوات الحوارية.

ولجمعية الثقافة والفنون أولوية في تقديم مهرجانات هي الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية كالسينما والمسرح والفنون، يشرف عليها مجموعة من الشباب المتطوعين والمتعددي التخصصات.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"