وزير الموارد البشرية يوافق على إنشاء أول جمعية تعاونية للمحامين بالسعودية

المهندس أحمد الراجحي
وزير الموارد البشرية يوافق على إنشاء أول جمعية تعاونية للمحامين بالسعودية (الصورة من واس)

 

بهدف جمعية المحامين إلى الاستثمار في قطاع المحاماة، أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، قرارًا يقضي بإنشاء جمعية للمحامين بالرياض كجمعية تعاونية بناء على نظام الجمعيات التعاونية بمرسوم ملكي.

وزير الموارد البشرية يوافق على إنشاء أول جمعية تعاونية للمحامين بالسعودية

بقرار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي ستكون الجمعية التعاونية هي أول جمعية إعلامية تعاونية متخصصة في المحاماة بالمملكة العربية السعودية.

كما صدر قرار أيضًا بتكليف محمد العزي رئيسًا لها. ويأتي قرار إنشاء الجمعية امتدادًا لرؤية 2030، وتزامنًا مع مستهدفات وزارة العدل ووزارة الموارد البشرية في القطاع غير الربحي، مواكبةً بذلك دعم سمو ولي العهد للقطاع غير الربحي، ودعمًا للمسؤولية المجتمعية، وتعزيزًا للقطاع القانوني.

وتهدف جمعية المحامين إلى الاستثمار في قطاع المحاماة من خلال أهداف عدة، منها: إعداد الدراسات والبحوث والخدمات للمختصین في مجال المحاماة، وتقدیم الاستشارات القانونية للجهات ذات الاختصاص في القضایا المجتمعیة، وإقامة وتبنِّي الملتقیات والمؤتمرات والبرامج التدريبية للتوعية في المجالات القانونية، وتقدیم الشراكات الاستراتیجیة للمختصین في الخدمات القانونية.

وزير الموارد البشرية السعودي يصدر 6 قرارات لتوطين عدد من المهن والأنشطة

في أواخر شهر يونيو 2022 أصدر المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، 6 قرارات لتوطين عددٍ من المهن والأنشطة، وذلك بالتعاون مع الجهات الإشرافية.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في بيان لها، اليوم، أن القرارات شملت توطين (مهن الطيران المرخصة، مهن البصريات، نشاط الفحص الدوري، منافذ خدمات البريد ونقل الطرود، مهن خدمة العملاء، ومنافذ البيع في 7 أنشطة اقتصادية) في مختلف مناطق المملكة، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتعزيز مساهمتهم في المنظومة الاقتصادية، حيث ستساهم القرارات الصادرة في توفير أكثر من 33 ألف فرصة عمل.