منح بطاقة "إسعاد" لحاملي الإقامة الذهبية

منح بطاقة "إسعاد" لحاملي الإقامة الذهبية. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
منح بطاقة "إسعاد" لحاملي الإقامة الذهبية. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

بهدف تعزيز مكانة دبي كأفضل مدينة للعيش في العالم، تقرر منح بطاقة الخصومات "إسعاد" الصادرة عن القيادة العامة لشرطة دبي مجانًا للحاصلين على الإقامة الذهبية الممتدة من خمس إلى عشر سنوات، والذين يزيد عددهم حتى الآن على 65 ألف شخص.

مزايا "إسعاد"


وبحسب مكتب دبي الإعلامي يأتي القرار في إطار سعي حكومة دبي إلى تهيئة الظروف التي تمكن هذه الفئة المميزة من الاستثمار والعمل والدراسة والعيش، بما تقدمه بطاقة "إسعاد" من مزايا عديدة تشمل مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والضيافة والترفيه والعقارات والمطاعم، وغيرها، حيث تقوم أكثر من 7327 شركة ومؤسسة تجارية داخل دولة الإمارات، و92 دولة حول العالم بتقديم عروض وتخفيضات مميزة وحصرية لحاملي البطاقة.

الفئات التي تم منح "إسعاد" لها


يذكر أنّ منح بطاقة "إسعاد" لحاملي الإقامة الذهبية يشمل فئات: المستثمر العام والعقاري، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية في مجالات العلوم والمعرفة بمن فيهم العلماء، والمبدعون من أهل الثقافة والفن، والمخترعون والمدراء التنفيذيون والمتخصصون في المجالات التعليمية ذات الأولوية والرياضيون وحملة شهادة الدكتوراه والمتخصصون في مجالات الهندسة والعلوم، والطلبة النابغون، ورواد العمل الإنساني.

الإقامة الذهبية


تتيح التأشيرة الذهبية إقامة طويلة الأمد لفئات معينة من الأجانب المقيمين في الإمارات، أو الراغبين بالقدوم إليها، وتمكنهم من العيش والعمل والاستثمار والدراسة دون الحاجة لضامن أو مستضيف، مع التمتع بمزايا حصرية. تشمل فئات التأشيرة المستثمرين، ورواد الأعمال، والنوابغ من المواهب والعلماء والمتخصصين، وأوائل الطلبة والخريجين، ورواد العمل الإنساني، وخط الدفاع الأول. وتمنح التأشيرة لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد.


مزايا الإقامة الذهبية


• تأشيرة متعددة الدخول لمدة 6 أشهر، وقابلة للتجديد لاستكمال إجراءات الإقامة في حال تواجد الأجنبي خارج الدولة.
• تأشيرة إقامة لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد.
• لا تتطلب وجود كفيل/ ضامن أو مستضيف داخل دولة الإمارات.
• تتيح إصدار تصاريح إقامة لأفراد أسرة الأجنبي، بما يشمل الزوج والأبناء.
• إلغاء شرط عدم التغيب عن الدولة لمدة 6 أشهر للاحتفاظ بالإقامة الذهبية، حيث يمكن لحامل الإقامة الذهبية التغيب عن دولة الإمارات لفترة تتجاوز الـ 6 أشهر.
• إلغاء الحد الأقصى لعدد عمالة الخدمة المساندة التي يمكن استقدامها.
• يمكن لأفراد الأسرة البقاء في الدولة طيلة مدة سريان إقامتهم، في حال وفاة المُعيل الحاصل على الإقامة الذهبية.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"