اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استخدامات الفحم النشط في المنزل

استخدامات الفحم النشط في المنزل
استخدامات الفحم النشط
الفحم النشط عبارة عن مسحوق أسود ناعم عديم الرائحة يصنع من قشر جوز الهند أو الخشب، ويعالج على حرارة مرتفعة
الفحم النشط عبارة عن مسحوق أسود ناعم عديم الرائحة يصنع من قشر جوز الهند أو الخشب، ويعالج على حرارة مرتفعة، ويستخدم لامتصاص الروائح الكريهة
الفحم
الفحم يوضع في البرّاد
الفحم النشط يستخدم في الزرع
الفحم النشط لتقوية التربة
الفحم النشط
ما هو الفحم النشط؟
استخدامات الفحم النشط في المنزل
الفحم النشط عبارة عن مسحوق أسود ناعم عديم الرائحة يصنع من قشر جوز الهند أو الخشب، ويعالج على حرارة مرتفعة
الفحم
الفحم النشط يستخدم في الزرع
الفحم النشط
5 صور
من المعلوم أن الفحم النشط يدخل في تركيب معجون الأسنان المبيّض؛ لذا لا مضار من إضافة الفحم النشط إلى معجون الأسنان عند تفريشها، للحصول على خصائص المادة المضادة للفيروسات والبكتيريا. أضف إلى ذلك، تتعدّد الاستخدامات الخاصة بالفحم النشط في المنزل؛ المادة عبارة عن مسحوق أسود ناعم عديم الرائحة، يصنع من قشر جوز الهند، أو الخشب، ويعالج على حرارة مرتفعة، ويستخدم في إطار التنظيف وامتصاص الروائح الكريهة. في السطور الآتية، لمحة عن استخدامات الفحم المنزليّة، مفصّلة بالخطوات.

استخدامات الفحم في امتصاص الروائح الكريهة

الفحم النشط عبارة عن مسحوق أسود ناعم عديم الرائحة يصنع من قشر جوز الهند أو الخشب، ويعالج على حرارة مرتفعة، ويستخدم لامتصاص الروائح الكريهة
يقوم الفحم بدور بارز في امتصاص الروائح غير المرغوب بها في المنزل؛ إذ توضع قطعة منه في الثلاجة، كما في المجمدة، وذلك لأن مادة الكربون التي يحتوي عليها الفحم فعّالة للغاية في التخلص من الرائحة الكريهة. أضف إلى ذلك، توضع قطعة صغيرة من الفحم في كل فردة حذاء تصدر رائحة كريهة.
الفحم يوضع في البرّاد

من جهة ثانية، تفيد الاستعانة بجهاز تنقية الهواء القائم على فلاتر كربونيّة نشطة (الفحم النشط)، إذ أثبتت بحوث أنّه يساهم في إزالة الروائح الكريهة من أي غرفة، بطريقة فعالة، بالإضافة إلى قدرة الجهاز المذكور على إزالة جزيئات الغبار والأتربة المتطايرة في الهواء، بسهولة.

الحفاظ على الطعام طازجًا

قد يستغرب بعض الناس أن الفحم النشط يستخدم في حالة الرغبة في إبقاء الطعام طازجًا طوال الوقت.. في هذا الإطار، يضاف الفحم النشط إلى الماء لغرض نقع الخضروات، حيث أن هذه الطريقة مثالية للغاية لجعل الطعام طازجًا فترة أطول. بالطبع تنظّف الخضروات قبل الأكل أو الاستخدام في الطهي. الجدير بالذكر أن الفحم النشط عبارة عن فحم مُصنع بأسلوب خاص بحيث يصبح أكثر قدرة، من الناحية الكيميائيّة على تقديم الفائدة المذكورة.

استخدام الفحم في حديقة المنزل

الفحم النشط لتقوية التربة
يمكن استخدام الفحم النشط في تقوية التربة؛ في هذا الإطار، يفيد القيام بحفر صغيرة في المكان المرغوب زرعه، للغرض الآتي: الإفادة من قدرة الفحم النشط على امتصاص السماد وإطلاقه ببطء في التربة، ما يقود في نهاية المطاف إلى الحظي بمحصول ممتاز.