اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الاحتفال باليوم الدولي للقمر للمرة الأولى 2022

الاحتفال باليوم الدولي للقمر للمرة الأولى 2022
الاحتفال باليوم الدولي للقمر للمرة الأولى 2022

منذ بداية عصر الفضاء ، أدركت الأمم المتحدة أن الفضاء الخارجي أضاف بُعدًا جديدًا لوجود البشرية وانطلاقا وراء تحقيق الاستفادة من أجل خير البشرية أُقر اليوم العالمي للفضاء.

 

• الاحتفال باليوم الدولي للقمر للمرة الأولى 2022

 

تم تصوير سفينة إعادة الإمداد ISS Progress 75 ، مع اكتمال القمر فوق أفق الأرض - الصورة من موقع الأمم المتحدة الرسمي un.org

 

حسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة un.org ، تسعى أسرة الأمم المتحدة باستمرار إلى الاستفادة من الفضاء الخارجي، وإدراكًا للمصلحة المشتركة للبشرية في الفضاء الخارجي، وسعيًا إلى الإجابة عن أسئلة حول الكيفية التي يمكن بها للفضاء الخارجي أن يساعد في إفادة سكان الأرض ، اعتمدت الجمعية العامة قرارها الأول المتعلق بالفضاء الخارجي، لتقر بالموافقة على الاقتراح المقدم من جمعية قرية القمر moonvillageassociation.org، والعديد من المجموعات الأخرى داخل المنظمة بطلب للاحتفال باليوم الدولي للقمر لأول مرة في 20 يوليو 2022.
يصادف اليوم العالمي للقمر 20 يوليو ذكرى أول هبوط قام به البشر على سطح القمر، فقد كان نيل أرمسترونج أول إنسان تطأ قدمه على سطح القمر كجزء من مهمة أبولو 11.

• موضوع يوم القمر العالمي 2022

موضوع اليوم العالمي للقمر هو "تنسيق واستدامة استكشاف القمر". الهدف من موضوع الاحتفال الافتتاحي هو تثقيف الناس حول أهمية الاستكشاف المستدام للقمر.
وسيحتفل المجتمع العالمي بيوم القمر الدولي سنويًا كل عام، حيث يهدف يوم القمر إلى تثقيف وتعزيز الاستخدام المستدام للقمر واستكشافه والحاجة إلى لوائح للأنشطة على كوكب القمر وحوله.
تابعي المزيد: ملياردير ياباني يبحث عن 8 أفراد للسفر إلى القمر في رحلة مجانية

 

• الاحتفال باليوم العالمي الأول للقمر

الاحتفال باليوم العالمي للقمر 2022 - الصورة من موقع قرية القمر moonvillageassociation-org

 

حسب موقع قرية القمر moonvillageassociation.org، أعلنت مجموعة International Moon Day عن الاحتفال الافتتاحي باليوم العالمي للقمر (IMD) في 20 يوليو 2022 في هنتسفيل ، ألاباما ، الولايات المتحدة الأمريكية ، باستضافة كلية المجتمع والتقنية بولاية دريك ، برعاية جمعية مارشال وشركة لوكهيد مارتن من خلال ورشة عمل وندوة دولية.
حيث تحتفل القرية بالخطوات الأولى للبشرية على سطح القمر ، بالإضافة إلى عودتها لاستكشاف بيئة معيشية مستدامة ، لأول مرة ، من المكان الذي يتجذر فيه جزء كبير من برنامج أبولو ، في هنتسفيل ، حيث مركز مارشال لرحلات الفضاء ، وتقام الاحتفالات في كلية المجتمع والتقنية بولاية دريك ، في مكتبة SC O'Neal Sr. Library and Technology Center.
تعرض ورشة العمل والندوة مسائل مختلفة لنمو مجتمع قرية القمر والأنشطة القمرية ، ومناقشة برامج القمر الجارية والمخطط لها ، والجمع بين أصحاب المصلحة والمجتمع القمري. من المتوقع وجود جمهور كبير من جميع أنحاء العالم يمثلون الشركات الفضائية وغير الفضائية ووكالات الفضاء والمنظمات الدولية والباحثين والجمهور الأوسع.

• فعاليات دولية للاحتفال

الاحتفال باليوم العالمي للقمر 2022 - الصورة من موقع قرية القمر

 

سيتم الاحتفال كذلك بيوم القمر العالمي في 25 دولة مع أكثر من 35 حدثًا عالميًا، وتقام هذه الأحداث على مدار الأسبوع من 17 إلى 23 يوليو ، على أن يقع معظمها اليوم 20 يوليو.
- مؤتمر المجلس الاستشاري لجيل الفضاء (الرؤية القمرية لجيل الفضاء: ضمان استدامة القمر على المدى الطويل من خلال السياسة)
- الولايات المتحدة الأمريكية: مركز الفضاء والصواريخ الأمريكي يقدم أسبوع مون ووكر
- الولايات المتحدة ، كندا : يوم القمر العالمي للروبوتات عن بعد
- باكستان : ورشة عمل Moon Over Us على الإنترنت
- إسبانيا، غواتيمالا : ندوة القمر الدولية للناطقين باللغة الإسبانية والبرتغالية
- أستراليا : ولادة (إعادة) أستراليا في الفضاء: نحو استكشاف مستدام للقمر
- الأردن : مبادرة أبحاث الفضاء الأردنية: أهداف التنمية المستدامة وقرية القمر
- الهند :يوم القمر العالمي بواسطة Hex-Star Universe
- مصر: يوم القمر العالمي: رحلة حول القمر
- الكويت : البعثات التناظرية والفنون
- رومانيا : رحلة ذهاب للمعهد الفلكي التابع للأكاديمية الرومانية إلى القمر
- مصر : طيران EgSA's Fly-by the Moon
- المملكة العربية السعودية : التقويم القمري
- الجمهورية التشيكية : العودة إلى القمر تحت أجنحة أرتميس
- المملكة العربية السعودية : اليوم العالمي للقمر - عيون من الفضاء

يذكر أن جمعية قرية القمر هي منظمة غير حكومية تم إنشاؤها في عام 2017. وهي تعمل كمنتدى عالمي دائم غير رسمي للحكومات والصناعة والأوساط الأكاديمية والجمهور المهتمين بتطوير قرية القمر. إنه مفهوم يسعى إلى تحويل التعاون الدولي في استكشاف الفضاء والنهج الجديدة لاستكشاف القمر.

تابعي المزيد: عمرها 3.8 مليار عام...المس قطعة من القمر في إكسبو 2020 دبي