المملكة بصدد خفض رسوم 3 مطارات بنسبة تصل إلى 35% خلال هذا العام

المملكة بصدد خفض رسوم 3 مطارات بنسبة تصل إلى 35% خلال هذا العام 
الهيئة العامة للطيران المدني

في إطار المنافسة عالمياً، كشفت الهيئة العامة للطيران المدني، أنها بصدد تخفيض رسوم المطارات بنسبة تصل إلى 35%، وذلك في محاولة للمنافسة في منطقة تستضيف بالفعل بعضاً من أكبر مراكز الركاب في العالم.

التطبيق سيطبق في وقت لاحق من هذا العام

وبينت الهيئة خلال مشاركتها في معرض "فارنبورو" الجوي، وفقاً لوكالة “بلومبرج”، إن التخفيض الذي سيطبق في وقت لاحق من هذا العام سيكون في مطارات الرياض وجدة والدمام، مشيرةً، إلى أنه سيكون بمثابة الخطوة التالية في خصخصة مستمرة للقطاع.

وأضافت، أنه سيتم السماح للمطارات بالمرونة في تطبيق خفض الرسوم إلى ما دون الحدود القصوى المعلنة لتحقيق أقصى قدر من النمو.

فتح أجواء المملكة لجميع الناقلات الجوية

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني، قد أعلنت مؤخراً عن فتح أجواء المملكة لجميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء.

وأوضحت في بيان لها، في إطار حرص المملكة العربية السعودية على الوفاء بالتزاماتها المقررة بموجب اتفاقية شيكاغو 1944 التي تقتضي عدم التمييز بين الطائرات المدنية المستخدمة في الملاحة الجوية الدولية، واستكمالا للجهود الرامية لترسيخ مكانة المملكة كمنصة عالمية تربط القارات الثلاث وتعزيزاً للربط الجوي الدولي، تعلن الهيئة العامة للطيران المدني أنه تقرّر فتح أجواء المملكة لجميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء.

قيمة تعويض المسافر عند تأخير أو تلف أمتعته

وفي سياق أخر، فقد كشفت الهيئة العامة للطيران المدني مؤخراً، عن قيمة التعويض الذي يحصل عليه المسافر من الناقل الجوي عند تأخير أو تلف الأمتعة الخاصة به.

وأكدت الهيئة، على أن الناقل الجوي عليه تعويض العميل بما لا يقل عن 1820 ريالاً، وبما لا يتجاوز 6 آلاف ريال عن فقدان أو تلف أو تأخر الأمتعة لكل عميل يحمل تذكرة سفر، وعلى العميل الذي يرغب في رفع مستوى التعويض بسبب احتواء الأمتعة على متعلقات ثمينة، أو مرتفعة القيمة أن يفصح للناقل الجوي عنها وعن قيمتها قبل صعود الطائرة.

المدة الممنوحة لدفع التعويض

ولفتت الهيئة، إلى أن الناقل الجوي عليه تعويض العميل عن تلف، أو فقدان الأمتعة خلال 30 يوماً من تاريخ تسلم المطالبة بالتعويض.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"