الصحة السعودية تعلن فتح بوابة القبول والتسجيل لبرنامج "مساعد طبيب أسنان"

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة بالتعاون مع الأكاديمية الصحية بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية تعلن عن فتح بوابة القبول والتسجيل لبرنامج "مساعد طبيب أسنان" وذلك من يوم الخميس الموافق 2022/7/21م وحتى يوم الجمعة الموافق 2022/8/5م. للإطلاع على تفاصيل البرنامج والتقديم عبر الرابط: https://ha.edu.sa/ar/dental-assistant

برنامج مساعد طبيب الأسنان

يؤهل برنامج مساعد طبيب الأسنان خريجي البرنامج للعمل كمساعدين مستقلين لطبيب الأسنان من خلال المساعدة في الجوانب السريرية والإدارية في عيادة طب الأسنان وذلك عن طريق تهيئة المتدربين لإدارة معلومات المرضى وإعداد الأدوات وتعقيمها والعناية بها، بالإضافة إلى المساعدة في إجراءات طب الأسنان.

من هو مساعد طبيب الأسنان؟

مساعد طبيب الأسنان له دور كبير في مساعدة طبيب الأسنان في الفحوصات السريرية والمهام الإدارية من خلال إدارة معلومات المرضى والمساعدة في تجهيز الأدوات وإجراءات طب الأسنان.

شروط الالتحاق بالبرنامج:

1. 1. سعودي/ـة الجنسية

2. 2. ليس على رأس العمل

3. 3. شهادة بكالوريوس في التخصصات التالية:

• أحياء

• أحياء دقيقة

• تقنية حيوية

• فيزياء

• كيمياء

• كيمياء حيوية

.4 شهادة لغة انجليزية لأحد الاختبارات أدناه:

كفايات اللغة الإنجليزية (STEP)

آيلتس أكاديمي (IELTS Academic)

عن الأكاديمية

الأكاديمية الصحية هي إحدى مخرجات رؤية 2030، والتي تهدف إلى سد فجوة الاحتياج الوظيفي وخلق برامج التدريب المهني الصحي لغرض بناء القدرات وتعزيز جدارات القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية لرفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة.

ويتشكّل دور الأكاديمية الصحية من منطلق دعم التوطين من خلال زيادة المعدلات باستحداث أدوار تدريبية منتهية بالتوظيف تخدم توجهات القطاع الصحي وتساهم في تحقيق الأمان المهني، بالإضافة إلى تزويد الممارسين الصحيين بالجدارات المناسبة لتمكينهم من القيام بالأدوار المستقبلية التي تخدم التحول الصحي ونموذج الرعاية الصحية الجديد.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"