جامعة الحدود الشمالية السعودية تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للعام الجامعي 1444هـ

جامعة الحدود الشمالية السعودية تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للعام الجامعي 1444هـ
جامعة الحدود الشمالية السعودية تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للعام الجامعي 1444هـ

كشفت جامعة الحدود الشمالية السعودية عن انطلاق برنامج التسريع الأكاديمي لمرحلة البكالوريوس في نسخته الثانية بالتعاون مع المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، الذي يمكن الطلبة المتفوقين من التقدم في دراسة المرحلة الجامعية وفقاً لقدراتهم ومهاراتهم الفردية.

من مبادرات الخطة الاستراتيجية للجامعة

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، يأتي هذا البرنامج ضمن المشاريع والبرامج المنبثقة عن مبادرات الخطة الاستراتيجية للجامعة 2020- 2025م المتعلقة بتلبية احتياجات الطلبة الموهوبين والمتفوقين بإشراف وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية، ممثلة بأكاديمية الموهوبين بالجامعة.

برنامج التسريع

من جانبها، أوضحت الجامعة أنه يمكن للطلبة المتفوقين اجتياز برنامج السنة التحضيرية والدراسات المساندة وسنة الإعداد العام لكليات المسار الصحي والانتقال إلى السنة الأولى مباشرة في الكلية المختارة، وذلك بعد تحقيق معايير اجتياز الاختبارات التحصيلية العلمية لمقررات برنامج التسريع الأكاديمي التي تنفذها هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للقياس، إضافة إلى اجتياز متطلب اللغة الإنجليزية.

الفئة المتاح لها التقديم

وبحسب "واس"، فإن الفئة المتاح لها التقديم للبرنامج هم الطلبة الخريجون من المرحلة الثانوية العامة "المسار العلمي" والحاصلون على نسبة موزونة لا تقل عن 85%، ممن رشحوا للقبول في إحدى كليات جامعة الحدود الشمالية للعام الجامعي 1444هـ.

موعد استقبال طلبات التحويل الخارجي للطلبة

وسبق أن أعلنت جامعة الحدود الشمالية ممثلة بعمادة القبول والتسجيل عن موعد استقبال طلبات التحويل الخارجي للطلبة الراغبين بالتحويل إلى جامعة الحدود الشمالية وذلك ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق ٢٠/ ١٢/ ١٤٤٣هـ إلى يوم الأحد الموافق ٢٥/ ١٢/ ١٤٤٣هـ .

وحددت عمادة القبول والتسجيل عدداً من الاشتراطات للتحويل الخارجي "من جامعات أخرى إلى جامعة الحدود الشمالية" أعلنت عنها في الموقع الإلكتروني وحسابها على تويتر.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار من خلال تويتر "سيدتي"