اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة العالمية تصدر تحديثا للاستراتيجية العالمية للتلقيح ضد كوفيد – 19

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تحديث للاستراتيجية العالمية للتلقيح ضد كورونا، في إطار الاستجابة لانتشار متحورات أوميكرون الفرعية، وعلى إثر ذلك رفعت الصحة العالمية أهداف التلقيح العالمية من70% من سكان كل بلد في العالم إلى 70% من مجموع السكان، إضافة إلى 100% من العاملين الصحيين والفئات السكانية الأكثر عرضة للخطر وكبار السن ما فوق 60 سنة ومن يعانون من نقص المناعة، وذلك بتلقيحهم سواء بجرعات أولية أو جرعات معززة.

ووفقا لما ذكر في واس، كان الهدف الأساسي لمنظمة الصحة العالمية من هذه الخطوة تقليل أعداد الوفيات مع استمرارية فتح المجتمعات لضمان عمل الاقتصاد تزامنا مع انتشار العدوى، واستعرضت المنظمة استبيانا أوضحت خلاله بعض النقاط:

أولا: تم إنقاذ حياة نحو 20 مليون شخص بسبب لقاحات كوفيد -19 خلال العام الأول، حيث تم إعطاء أكثر من 12 مليار جرعة لقاح على مستوى العالم.

ثانيا: تم تلقيح نحو 60% من السكان في المتوسط، موضحة أن 28% فقط من السكان الأكبر سنًا و37% من العاملين الصحيين في البلدان منخفضة الدخل قد تلقوا حتى الأن التطعيمات الأولية.

ثالثا: تم إنجاز ما سبق في الوقت نفسه الذي لم تبدأ فيه 27 دولة في برامج الجرعات المعززة والذي يهدف لتقليل الوفيات والإصابات بالمرض الشديد.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"