بدء التقديم على دبلوم الكليات التقنية بالرياض

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
بدء التقديم على دبلوم الكليات التقنية بالرياض

أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض عن بدء استقبال طلبات التقديم على درجة الدبلوم الصباحي للبنين في الكليات التقنية بالمنطقة، وذلك بداية من اليوم الأحد ويستمر التقديم حتى يوم الأربعاء 28 ذي الحجة الموافق 27 يوليو في تمام الثانية عشرة ظهراً، وذلك عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد لطلاب منطقة الرياض.

كما تم اليوم فتح باب التقديم لدرجة الدبلوم الصباحي في الكليات التقنية للبنات بمدينة الرياض وهي الكلية التقنية للبنات بالرياض والكلية التقنية الرقمية للبنات بالرياض والكلية التقنية التطبيقية للبنات بالرياض عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات بمدينة الرياض ويستمر التقديم حتى الخميس المقبل 29 ذي الحجة الموافق 28 يوليو في تمام الثانية عشرة ظهراً.

عن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ. وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.

وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، حيث تقدم العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة. ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 283 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر