رصد أول سيارة كهربائية من جيب اثناء اختبارها بدون تمويهات

رصد أول سيارة جيب كهربائية للاختبار دون تمويهات
رصد أول سيارة جيب كهربائية للاختبار دون تمويهات

تجهز جيب لطرح أول سيارة كهربائية في تاريخ العلامة الأمريكية، تحت إشراف مجموعة ستيلانتس ومديرها التنفيذي كارلوس تافيريس، والذي طلب من جميع العلامات التابعة لستيلانتس التجهيز للتحول الكهربائي خلال العقد الجاري.

أول جيب كهربائية تم رصدها في اختبار
أول جيب كهربائية ترصد في اختبار

وظهرت السيارة الكهربائية لجيب أثناء اختبارها بدون تمويهات واضحة، ما يسمح لنا بتفحص ملامح السيارة.. ويبدو أنها أقرب لنسخة مصغرة من رينيجيد ولكن مع لغة تصميم مميزة لها ومختلفة عن التصميم الصندوقي المعروف لرينيجيد، ولكن نستمر برؤية الشبك الأمامي الشهير لسيارات جيب، وإن تم إغلاقه في هذه الحالة لكون السيارة كهربائية.

وستعتمد السيارة على منصة جديدة باسم e-CMP، وهي منصة ستدعم موديلات كهربائية أخرى من الفاروميو وفيات، وسيتم بناء سيارة جيب في مصنع Tychy البولندي لمجموعة ستيلانتس.

جيب الكهربائية من دون تمويهات
جيب الكهربائية من دون تمويهات

وتهدف السيارة للمنافسة في فئة سعرية معقولة للمستهلكين، وقد نرى نسخ بنزين وهايبرد منها، ولكن لا توجد تأكيدات، أما المحرك الكهربائي فمن المتوقع استخدام محرك بيجو 2008، بقوة 136 حصان ومدى 482 كيلومتر.

وستكشف جيب عن سيارتها الكهربائية الجديدة كلياً في نهاية العام الجاري أو النصف الأول من 2023، مع العلم أن جيب تهدف لطرح سيارتين كهربائيتين إضافيتين بحلول 2025.