اكتشاف 463 قبراً في الصين عمرها نحو 2500 عام

آثار صينية
السفينة البرونزية ، عصر الدول المتحاربة - الصورة من وكالة أنباء شينخوا xinhuanet.com
تنقيب عن الآثار
الأثريون أثناء التنقيب - الصورة من موقع newsbeezer.com
مرسوم ملكي صيني
المرسوم الملكي - الصورة من وكالة أنباء شينخوا xinhuanet.com
آثار صينية
فخار مزجج على شكل طائر ، فترة الممالك المتحاربة - الصورة من وكالة أنباء شينخوا xinhuanet.com
آثار صينية
تنقيب عن الآثار
مرسوم ملكي صيني
آثار صينية
4 صور

أعلنت السلطات المحلية الصينية بمقاطعة خبى بشمال الصين، عن كشف أثري هام، حيث تم العثور على المقابر التي يعود تاريخها إلى ألفي عام خلال عصر تشاو، ويوفر هذا الكشف الأثري الهام تجربة قيمة للمتخصصين والأثريين والمهتمين بالآثار الحضرية في مدينة هاندان ، فيعطي فكرةً شاملة عنِ الحقبة التاريخية القديمة في هذه الفترة وطبيعتِها، وطبيعة الحياة بها.

 

• 463 مقبرة أثرية يعود تاريخها إلى ألفي عام

الأثريون أثناء التنقيب - الصورة من موقع newsbeezer.com


وكانت السلطات المحلية أعلنت عن اكتشاف إجمالى 463 مقبرة أثرية يعود تاريخها إلى ألفي عام خلال عصر تشاو خلال أعمال التنقيب الأثرية الشاملة في تلك المنطقة ، حسب موقع straitstimes.com
وأوضح المعهد الإقليمي للآثار الثقافية والآثار rwsk.zju.edu.cn ، إن أعمال التنقيب الجديدة بدأت في يناير 2021 في مقبرة Houbaijiabei في مدينة هاندان، وقد تم إجراء الحفريات بشكل مشترك من قبل المعهد الإقليمي للآثار الثقافية والآثار ومعهد هاندان لحماية الآثار الثقافية والأبحاث.
شهدت الحفريات العثور على أكثر من 2400 قطعة أثرية ثقافية تم اكتشافها بالإضافة لـ463 مقبرة، كما عثر على الأسلحة البرونزية والحاويات البرونزية وأواني اليشم ، كما تم العثور أيضًا على المرسوم الملكي لسلالة مينغ.

تابعي المزيد: اكتشاف قبر لامرأة على سرير حورية البحر البرونزي في اليونان

 

• الحفريات الجديدة هي أكبر مهمة أثرية

السفينة البرونزية ، عصر الدول المتحاربة - الصورة من وكالة أنباء شينخوا xinhuanet.com 


أفادت وكالة أنباء شينخوا (وكالة الأنباء الصينية الرسميَّة لجمهورية الصين الشعبية) أن معهد الممتلكات الثقافية وعلم الآثار قد بدأ أعمال التنقيب عن مقابر تشاو القديمة خلال فترة الدول المتحاربة في ضريح هو بايجيا باي في هاندان باعتبارها عاصمة ولاية تشاو خلال فترة الممالك المتحاربة بين 475 قبل الميلاد و 221 قبل الميلاد ، حيث تتمتع هاندان بتاريخ طويل مع تراث ثقافي رائع، وقد بدأت الحفريات الأثرية عام 1950 أي منذ حوالي 70 عامًا
تقع المقابر التي تم العثور عليها Houbaijiabei في شمال قرية Houbaijia في Handan ، شمال الصين .
قائد الفريق الأثري المشترك  تشانغ بينغ قال إن الحفريات الجديدة هي أكبر مهمة أثرية لـ Handan في السنوات الأخيرة فهي التي وضعت الأساس لدراسة تاريخ وثقافة المدينة وتنمية بنيتها الاجتماعية وطقوس الدفن من خلال توفير خبرة قيمة لعلم الآثار الحضرية حسب شينخوا.

 

• مرسوم ملكي قديم من عهد أسرة مينج

المرسوم الملكي - الصورة من وكالة أنباء شينخوا xinhuanet.com (وكالة الأنباء الصينية الرسميَّة لجمهورية الصين الشعبية.)


جسب موقع newsbeezer.com، فخلال عملية البحث تم العثور من قِبل مكتب حماية وإدارة الممتلكات الثقافية بمدينة ووآن بمقاطعة خبي، على مرسوم ملكي قديم من عهد أسرة مينج (مرسوم إمبراطوري لسلالة مينج، مرسوم 1368-1644 أو 1911-2187) عرض 0.3 م. الطول 1.85 م . متضمنًا نقوش 455 نقشًا قديمًا خلال أعمال الحفر.
وقال مدير المكتب Wang Wei أن المرسوم مكتوب بشكل جميل وله قيمة فنية وجمالية عالية. وتم إصداره لوالدي أحد النبلاء المسمى Ji Su في عام 1606 (2149) أو قبل 416 عامًا ، لافتًا أن المرسوم ذو قيمة كبيرة كمرجع لدراسة البيروقراطية و الثقافة الاجتماعية ونظام الآداب في عهد أسرة مينج، حيث يتيح المرسوم دراسة التاريخ المحلي وثقافة القرابة والأسرات في ذلك الوقت.



فيديو يظهر المقابر المكتشفة - من الموقع الرسمي لـقناة NewsRme عبر اليوتيوب

 


تابعي المزيد: اكتشاف خمسة قبور أثرية في جبانة قديمة في سقارة بمصر