اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحج: أقل عمر لحجز تصريح العمرة 5 سنوات ويشترط السلامة من كورونا

أقل عمر لحجز تصريح العمرة 5 سنوات ويشترط السلامة من كورونا
وزارة الحج والعمرة

تزامناً مع اقتراب دخول موسم العمرة للعام الهجري الجديد 1444هـ، فقد أكدت وزارة الحج والعمرة، على أن أقل عمر لحجز تصريح العمرة هو 5 سنوات.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، في انفوغراف، إن الأطفال يمكنهم دخول المسجد الحرام بمرافقة أحد الوالدين للصلاة، موضحة أن أقل عمر لحجز تصريح العمرة هو 5 سنوات بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

إتاحة خدمة تصاريح العمرة

ويأتي ذلك عقب إعلان الوزارة مؤخراً عن إتاحة خدمة تصاريح العمرة وحجز المواعيد بدءًا من شهر محرم من العام المقبل 1444هـ، الموافق 30/ 7/ 2022م، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتسهيل الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار لتأدية العمرة بطمأنينة ويسر.

حجز العمرة عن طريق تطبيق "اعتمرنا"

وبينت الوزارة، أن تطبيق "اعتمرنا" يتيح عددًا من الخيارات المتنوعة لحجز المواعيد بحسب الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام على مدار الساعة، كما يقدم التطبيق عددًا من الاشتراطات لدخول المسجد الحرام والمسجد النبوي.

اشتراطات دخول دخول المسجد الحرام للمعتمرين:

• سلامة الحالة الصحية بحسب تطبيق "توكلنا"، فمن تثبت إصابته أو مخالطته لأحد مصابي "كورونا" يتم إلغاء تصريحه من خلال التطبيق.

• الالتزام بلبس الكمامة طوال فترة التواجد داخل الحرم.

• الالتزام بالخروج من الحرم مع نهاية فترة التصحيح.

• عدم حمل الحقائب والأمتعة غير المصرح لها بالدخول إلى الحرم.

تمديد تأشيرة العمرة لـ90 يوم

ومؤخراً، أعلنت وزارة الحج والعمرة، عن بدء تطبيق قرار تمديد تأشيرة العمرة إلى 90 يوم أي 3 أشهر بشكل يستهدف تسهيل استقبال المعتمرين بأعداد كبيرة بشكل يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وجاء هذا القرار خلال المؤتمر الصحفي الذي ترأسه الدكتور توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة، يونيو الماضي، ويسمح القرار لصاحب التأشيرة بالتنقل بين مدن المملكة بلا قيود، كما أوضح خلال كلمته في البيان الصحفي، أن الحجز للعمرة أصبح إلكترونيًا بشكل يسهل على الأفراد حجز الموعد المناسب لهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر