الجوازات: المخالفات المرورية لا تمنع سفر المواطن إلى خارج المملكة

الجوازات: المخالفات المرورية لا تمنع سفر المواطن إلى الخارج
الجوازات السعودية

أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، مدى إمكانية سفر المواطن خارج المملكة العربية السعودية في حال وجود مخالفات مرورية عليه.

المخالفات المرورية لا تمنع السفر إلى الخارج

وبينت الجوازات، أن المخالفات المرورية لا تمنع المواطن من السفر خارج المملكة طالما لا يوجد عليه منع من السفر.

ويأتي ذلك التوضيح من مديرية الجوازات ردًا منها على استفسار ورد إليها عبر حسابها في "تويتر" بشأن تسبب المخالفات المرورية للمواطن في المنع من السفر.

التقيد والالتزام بقوانين وأنظمة البلدان الراغبين في السفر إليها

وفي سياق أخر، فقد حثت المديرية العامة للجوازات مؤخراً جميع المواطنين الراغبين في السفر لخارج المملكة إلى ضرورة التقيد والالتزام بقوانين وأنظمة البلدان الراغبين في السفر إليها، وذلك لضمان سلامة المسافر وعدم تعرضه للعقوبات التي تحرمه من تجربة السفر.

وأشارت، إلى أن الحد الأدنى لصلاحية الجواز في حالة السفر إلى الدول العربية هو 3 أشهر، على الجانب الآخر فإن صلاحية الجواز في حالة السفر للدول الأخرى 6 أشهر.

المحافظة على جوازات السفر

كما لفتت المديرية العامة للجوازات، إلى أن المدة المتبقية لجواز السفر تحتسب من تاريخ مغادرة المملكة، وفي ذات الوقت، دعت الجوازات المواطنين للحفاظ على جوازات سفرهم من التلف أو الفقدان وعدم إهمالها أو رهنها أو إساءة استعمالها، من خلال وضع الجوازات في الأماكن المخصصة والآمنة، هذا بالإضافة إلى ضرورة تسجيل جوازات السفر لدى وزارة الخارجية من خلال الرابط.

مدة إصدار جواز السفر المجدد وكيفية استلامه

وفي وقت سابق، كشفت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، عن المدة اللازمة لإصدار جواز السفر المجدد، وكيفية استلامه.

وأوضحت الجوازات، أنه يمكن استلام جواز السفر المجدد بعد 3 أيام عمل من إتمام إجراءات التجديد، منوهة إلى أنه يمكن طلب إيصاله عبر البريد السعودي "سبل"، وجاء ذلك ردًا على استفسار من أحد الأشخاص حول كيفية استلام جواز السفر المجدد، سواءً من الفرع أو البريد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر