ارتفاع أرباح البنك العربي السعودي بنحو 50% في الربع الثاني من العام 2022

ارتفاع أرباح البنك العربي السعودي بنحو 50% في الربع الثاني من العام 2022
البنك العربي السعودي

كشفت شركة "تداول السعودية"، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن ارتفاع أرباح البنك العربي السعودي بنسبة 49.7% في الربع الثاني للعام 2022م، لتصل إلى 707.7 مليون ريال، وذلك مقارنة مع صافي ربح قدره 472.8 مليون ريال في الفترة ذاتها من العام الماضي.

ارتفاع الأرباح بنحو 50% في الربع الثاني من 2022

وأوضحت "تداول السعودية"، أن صافي الدخل قبل الزكاة وضريبة الدخل ارتفع 45.3% مقارنة مع الربع المماثل في العام الماضي.

سبب ارتفاع أرباح البنك العربي السعودي

وأرجع البنك العربي الوطني والمدرج في السوق السعودي بنسبة 49.7%، السبب في هذا الارتفاع إلى الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وتوزيعات أرباح، وصافي أرباح تحويل عملات أجنبية وصافي مكاسب من الأدوات المالية المدرجة قيمتها العادلة في قائمة الدخل وصافي دخل المتاجرة، وصافي دخل أتعاب وعمولات وصافي دخل العمليات الأخرى، وانخفاض صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة وإيجار ومصاريف مبان.

وأفاد البنك العربي السعودي، أن ربحه الصافي بلغ 1.358 مليار ريال في النصف الأول من 2022 مقارنة مع 1.055 مليار ريال قبل عام.

وللتعرف على تفاصيل النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-06-30 (ستة أشهر) للبنك العربي الوطني، يرجى زيارة الرابط.

عن البنك العربي السعودي

البنك العربي الوطني بالإنجليزية Arab National Bank أو اختصار ANB هو شركة مساهمة سعودية، وهو ضمن الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية (تداول)، تأسس عام 1979، ويعمل البنك من خلال 197 فرع منتشر في المملكة العربية السعودية، ولدى البنك فرع دولي في العاصمة البريطانية لندن افتتح في العام 1991.

ويقدم البنك جميع الخدمات المصرفية التجارية والإسلامية للأفراد والشركات عبر فروعه، إلى جانب خدمات المشورة المالية والاستثمار وإدارة الثروات والصناديق المشتركة والوساطة والتداول والمتاجرة المحلية والعالمية بالأوراق المالية والعملات الأجنبية وخدمات الخزينة والاستثمار، ويبلغ رأس مال البنك ستة مليارت ونصف المليار ريال سعودي.

كما يقدم البنك منتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية، بينما تقدم الشركة المملوكة بالكامل له شركة العربي الوطني للاستثمار خدمات تمويل الشركات وخدمات إدارة الأصول والثروات وخدمات الوساطة، وتتمثل الأنشطة الرئيسية للبنك بالخدمات المصرفية للأفراد والخدمات الخاصة والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية وخدمات الخزينة وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر