الموارد البشرية الإماراتية: العمل عن بُعد يوميّ الخميس والجمعة لمنشآت القطاع الخاص في المناطق المتضررة من الأمطار والسيول

علم الإمارات- الصورة من وام
علم الإمارات- الصورة من وام

قررت وزارة الموارد البشرية والتوطين، السماح لمنشآت القطاع الخاص التي تقع مقار عملها في المناطق المتضررة من الأمطار والسيول القوية، خاصة في إمارات الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة، بأن يكون دوام العاملين لديها غير الضروريين وفق نظام العمل عن بعد ليومي الخميس والجمعة.

وأكدت ‏وزارة الموارد البشرية والتوطين في بيانها الرسمي، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، على ضرورة احتساب الفترة الزمنية التي يقضيها العامل في الانتقال بين محل سكنه ومكان عمله ضمن ساعات العمل العادية وذلك في حالة العامل الذي يعد دوامه خلال اليومين المشار اليهما ضرورياً في المنشآت المذكورة.

‏كما وجه مجلس الوزراء بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية والجهات المعنية الاتحادية للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار التي شهدتها مناطق الدولة المختلفة بالتنسيق مع الجهات المحلية في مختلف إمارات الدولة.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية قد قدمت إرشادات توعوية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتخفيف الأضرار التي قد تنشأ عن تقلب الحالة الجوية خاصة مع توقع اشتداد الأمطار والرياح.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر